الأحد 28 أبريل 2024 مـ 02:29 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

خبراء يوضحون دور الفواكه الحمراء في علاج مرض السرطان والسكري

كشفت دراسة علمية دور الفاكهة الحمراء في حماية خلايا الجسم من التلف بفضل مواد الأكسدة التي تتشبع بها، كما أنها تقي الجسم من العديد من الأمراض المختلفة، مثل مرض السكري ومرض السرطان.

وأفادت الدراسة التي نشرت في مجلة "فود جورنال"، أن الفواكه الحمراء تتشبع بمضادات الأكسدة التي لها تركيب ودور غذائي مختلف عن باقي الفاكهة، مثل فاكهة الفراولة والتوت الأحمر.
وأكدت الدراسة، أن الفاكهة ذات اللون الأحمر تحتوى على وفرة من الفيتامينات والكاروتينات والفينولات التي لها دور كبير في تقليل من مخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة، بالإضافة إلى بعض أنواع السرطانات.
وأوضح باحثو الدراسة، أن الفواكه الحمراء تحمي الجسم من الإصابة بمرض السمنة والسكري وإعتام عدسة العين، فضلًا عن أنواع الأمراض المرتبطة بالقلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم.
وأشاروا إلى أن الفراولة تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مع توفر الماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور، بالإضافة إلى مواد من مادة البوليفينول والحديد وبعض المواد من الزنك والألياف الغذائية الأخرى.
وقالت الدكتورة إيما ديربيشاير، أخصائية التغذية في مجال الصحة العامة ومستشارة بريتيش بيري جراورز، إن من الجيد التركيز على الفواكه ذات اللون الأحمر نظرًا للقيمة الغذائية المختلفة التي تحتوي عليها هذه الفواكه.
ونصحت ديربيشاير، أنه يمكن استبدال الوجبات السريعة والخفيفة بالفواكه ذات اللون الأحمر التي تحتوى على قيمة غذائية أفضل من تلك الوجبات، بالإضافة إلى مساعدة الجسم في مقاومة الأمراض والإصابات الفيروسية المختلفة.

موضوعات متعلقة