الإثنين 6 مايو 2024 مـ 04:49 صـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الطقس في مصر .. أمطار حتى شمال الصعيد بداية من الجمعة

قال الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إن اليومين المقبلين سوف يشهدان زيادة في سرعات الرياح واستمرار الانخفاض فى درجات الحرارة وهطول الأمطار على أغلب مناطق الساحل الشمالي والصحراوي ومناطق متفرقة من الدلتا يوم الخميس ليلاً والجمعة، كما أنه من المتوقع أن تشمل مناطق من شمال الصعيد من الدلتا خلال يومي الجمعة والسبت سقوط أمطار.

أكد أن البلاد في تصريحات خاصة أن البلاد سوف تشهد بداية من غداً الجمعة حالة من عدم الأستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وتمتد حتى القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد وتصل الى السيول في البحر الأحمر وسيناء.

أضافت أن الطقس اليوم الخميس سوف كون معتدلاً شمال البلاد من الدلتا وحتى محافظات القاهرة الكبرى على أن يكون مائل للبرودة على وسط سيناء، والسواحل الشمالية الشرقية والغربية، على أن يكون دافئاً في محافظات الصعيد وكذلك مناطق وسط سيناء والبحر الأحمر ويكون شديد البرودة في فترات الليل على كل المحافظات.

الزراعة تحذر من سقوط ري القمح في مناطق سقوط الأمطار

وحذر فهيم في تصريحات خاصة من إجراء الري للقمح في المناطق المتوقع سقوط الأمطار أو سرعات الرياح فيه وهي المناطق من المنيا حتي الإسكندرية، مع إجراء رشات وقائية ضرورية ضد الأمراض المحبة للرطوبة على يوم الأحد لمحاصيل البصل والثوم والفراولة.