الإثنين 6 مايو 2024 مـ 02:32 مـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

د. محمود القياتي يكشف نبأ غير سار بشأن الكتل الهوائية الباردة

ارشيفية
ارشيفية

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد حالة من استقرار في الأحوال الجوية والتي تؤثر على البلاد منذ فترة مع ارتفاع في معدلات الحرارة الطبيعية.

وسجلت العظمي في القاهرة اليوم من ٢٤ إلى ٢٥ درجة مئوية، مع بعض النشاط للرياح الجنوبية الغربية والتي يمكن أن تكون مثيرة لبعض الرمال والأتربة على العديد من مناطق الجمهورية.

وأضاف الدكتور محمود القياتي، خلال تصريح خاص لموقع " الأرض" أنه متوقع أن يشهد غداً بداية دخول كتل هوائية شمالية باردة تحديدا على الجانب الغربي من الجمهورية في حين استمرار باقي مناطق الجمهورية تحت تأثير الكتل الجنوبية الحارة.

وأكد عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد البلاد أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحياناً تزامناً مع دخول الكتل الهوائية الباردة مع مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وقد تمتد خلال ساعات الليل لمناطق من خليج العقبه أو جنوب سيناء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن تكون هناك أمطار خفيفه من مناطق من جنوب الوجه البحري وبعض من المناطق في السواحل الشمالية الشرقية للجمهورية، ومدن القناه قد تمتد خفيفة لمناطق من القاهره الكبرى وشمال الصعيد.

وأكد الدكتور القياتي أنه بداية من الأربعاء المقبل متوقع حالة جوية غير مستقرة مع سيطرة الكتل الهوائية الشمالية الباردة على أغلب مناطق الجمهورية مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على حالة جوية غير مستقرة، أبرز عناصرها بداية انخفاض في درجات الحرارة وأمطار تصل إلى متوسطة ورعدية بعدد من مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد أقل شدة من مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء والقاهره الكبري وشمال الصعيد، وترتفع نسبة الأمطار بداية من الخميس والجمعه لتكون متوسطة ورعدية في الأحيان ويصحبها حبات البرد على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتمتد أقل شده لتكون متوسطة ورعدية على مناطق من جنوب الوجه البحري وسيناء بالإضافة إلى القاهرة وشمال الصعيد، وبداية من السبت متوقع بداية إستقرار في الأحوال الجوية وانحصار فرص الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية.