الإثنين 6 مايو 2024 مـ 10:47 صـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم.. أمطار غزيرة وبرودة شديدة

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، اليوم الأحد الموافق 28 يناير 2024، وذلك على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وأوضحت غانم خلال تصريحاتها اليوم ، أن اليوم سوف يشهد طقس شتوي مائل للبرودة خلال فترة النهار على أغلب مناطق الجمهورية، ومائل للدفء على المناطق الجنوبية للبلاد، أما خلال فترة الليل تسود أجواء شديدة البرودة في معظم محافظات الجمهورية والتي تصل أحيانًا لحد الصقيع في بعض المناطق في سيناء والوادي الجديد.

وأكدت غانم، استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا، حيث يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مما يؤدي لوجود انخفاض في درجات و فرص لسقوط أمطار، بجانب تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية منخفضة في درجات حرارتها.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، أن درجات الحراره اليوم على القاهرة الكبرى، تسجل العظمى 18 درجة مئوية، لافتة إلى أن هناك فرصا لسقوط الأمطار المتوسطة والتي ستزيد مع تقدم ساعات الليل على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري، وتمتد من خفيفة لمتوسطة على مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري وخليج السويس، وقد تصل فرص أمطار ضعيفة في مناطق من القاهرة الكبرى.