الأحد 28 أبريل 2024 مـ 03:41 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

صقيع وأمطار ورياح.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة

انخفاض الحرارة وسقوط أمطار
انخفاض الحرارة وسقوط أمطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس بداية من غد الخميس حتى الإثنين المقبل 29 يناير 2024، على جميع المحافظات، ليسود انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، واستمرار موجة الصقيع الباردة على البلاد.

وأكدت «الهيئة»، فى بيان اليوم، أن اليوم يشهد طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، بينما يسود طقس شديد البرودة ليلاً في الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وأشارت إلى أن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 50% تقريبا، كما يسود نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وحذرت الهيئة، من تقلبات الطقس واختلاف درجات الحرارة، لأن لها تأثير على مرضى الحساسية، وهناك مرضى يؤثر عليهم بشكل كبير بخاصة كبار السن والرضع والأطفال أقل من ثلاث سنوات.

وأكدت، تساقط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 50% تقريبا، وأمطار خفيفة الي متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة تمتد خفيفة إلى مناطق من وسط سيناء بنسبة حدوث 40% تقريبا، وخليج السويس على فترات متقطعة.


كما يوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.


أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 40% تقريباً.


أمطار خفيفة إلي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 40% تقريبا، كما يوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

موضوعات متعلقة