الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 09:26 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الحاصلات»: الحاويات بين مصر وأوروبا تستغرق 60 ساعة.. وحمولة الشحنة 25 طن

الحاويات
الحاويات

قال رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عبدالحميد الدمرداش، إنه بعد إنشاء خط النقل السريع "الرورو" بين مصر إيطاليا يتم تسير الحاويات والبضائع خلال يومين ونصف فقط، بعد أن كان وصولها إلى موانئ أوروبا يستغرق 7 أيام فأكثر.

وأكد رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، خلال فاعليات توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وإيطاليا لتسير خط نقل سريع بين مصر وايطاليا "الرورو" لنقل الصادرات الزراعية، أن حمولة الشحنة الواحدة حوالي 25 طن، مشيرًا إلى أن التكلفة تقدر بناءً على عدد الحاويات المبردة والجافة.

وأضاف، أن الحجر الزراعي وسلامة الغذاء في أوروبا يفحص المحاصيل والبضائع جيدًا، لذك كان يجب علينا ضمان وصول البضائع سليمة، حتى تتم عملية الشراء دون عوائق.

وأوضح «الدمرداش»، أن مواعيد وصول المنتجات في مواعيدها، تجعل المستوردين في انتظارها، بحيث يعتمدون عليها بشكل كبير في احتياجاتهم، كما أن الجودة العالية للمنتجات تزيد من توسع السوق الأوروبي للخضروات والفاكهة.

الجدير بالذكر أن نظام رورو اختصار لـ «roll-on» و«roll-off»، وهو أسلوب يستخدم في نقل البضائع بين الدول، عبر خط بحري تصدر من خلاله المنتجات على شاحنات تنقلها عبّارات تُسمى «سفن الدحرجة»، وكانت مصر قد ناقشت مع إيطاليا تشغيل خط رورو في نوفمبر 2021.

موضوعات متعلقة