الأحد 12 مايو 2024 مـ 03:48 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

السيد القصير : الأمن الغذائي أمن قومي

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الأمن الغذائي من أهم القضايا التي تعمل الدولة علي تحقيقها خلال الفترة الحالية.

وأضاف القصير خلال الورشة الختامية للحملة القومية للنهوض لمحصول القمح، إن الزراعة من القطاعات الاستراتيجية في اي دولة، حيث أنها تستوعب ما يقارب من ٢٥٪ من العمال في اي دولة.

وتابع وزير الزراعة ان هناك اهتمام من الدولة لزيادة مساحة الرقعة الزراعية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع مثل الدلتا الجديدة، والمليون ونصف فدان، و مشروع جنوب الوادي وتوشكي.

وفي وقت سابق التقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، «يرلان بايداولت»، المدير العام للمنظمة الاسلامية للأمن الغذائى، والوفد المرافق له، بحضور السفير "خيرت لاما شريف" سفير دولة كازخستان بالقاهرة، بحضور الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.

وأعرب «القصير»، عن ترحيبه بزيادة فرص التعاون المشترك بين الجانبين، بهدف تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين مختلف الدول لتحقيق أهداف الشعوب في تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا إنه سيتم دراسة طلب المنظمة لعقد إجتماع الجمعية العمومية القادمة فى القاهرة فى سبتمبر أو أكتوبر 2022