الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:13 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة: طرح بيض مائدة ب48 جنيه الاحد في الميادين

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي:إنه بداية من الاحد المقبل سيتم طرح كميات كبيرة من بيض المائدة بأسعار مخفضة، وذلك في منافذ وزارة الزراعة والميادين المختلفة.

اوضح في تصريحات خاصة أن السعر سيكون أقل من الخمسون جنيها، وهو سعر اقل من الموجود في الأسواق الحرة والتي ارتفع فيها السعر الى خمس وخمسون جنيها الطبق.

أضاف أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اتفق مع المهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن على توفير كميات من البيض لصالح المنافذ الحكومية سواء كانت منافذ امان التابعة لوزارة الداخلية أو منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومنافذ وزارة التموين وكذلك الزراعة، على توفير الكميات التي تحتاجها تلك المنافذ وبأسعار منخفضة.

اشار الى أن إلغاء الحلقات الوسيطة بين منتج البيض من المزرعة والمنفذ ساهم في خفض السعر بشكل كبير للغاية، وهو أمر يشير إلى أن السبب في ارتفاع الأسعار في السلع سببه الحلقات الوسيطة.

وقال الدكتور مجدي حسن نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن الاتحاد على أتم الاستعداد لتوفير الكميات التي تحتاجها الحكومة بسعر يقل عن 46 جنيها للطبق، مؤكدا أن ارتفاع أسعار البيض يعود إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج من اعلاف وتشغيل، وهو أمر خارج عن سيطرة المنتجين لان أغلب تلك السلع مستوردة ونسعى في الوقت الحالي لتوفيرها محليا، من خلال الزراعة التعاقدية المحاصيل فول الصويا والذرة.

تابع أن صناعة الدواجن صناعة وطنية هامة وتبلغ استثماراتها ما يقرب من 100 مليار جنيه ويعمل بها ما يقرب من أربعة ملايين عامل بشكل مباشر وغير مباشر، وفي الآونة الأخيرة بفضل رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة لها تم تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة ولحوم الدواجن د، بل يتم تصدير بعض من الفائض الأسواق الدولية.

موضوعات متعلقة