الجمعة 29 مارس 2024 مـ 04:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

علاء فاروق : قوافل البنك الزراعي تستهدف توفير السلع والخدمات الزراعية وتحقيق الامن الغذائي

كشف المصرفي علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن القوافل التوعوية التي تجوب القرى المصرية، تستهدف استعراض البرامج التمويلية والمصرفية التي يقدمها البنك، مؤكداً انها تهدف إلى توعية سكان القرى بالمبادرات والمشروعات القومية التي أطلقتها الدولة ويمولها البنك الزراعي المصري بهدف توفير السلع والخدمات الزراعية وتحقيق الامن الغذائي وتحفيز المزراعين والمنتجين على الإنتاج.

وتضم قائمة هذه الخدمات: المشروع القومي لإحياء البتلو وإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان والتوعية بأهمية التحول من نظم الري التقليدي بالغمر للري الحديث بالرش والتنقيط، وغيرها من البرامج والمبادرات التي تستهدف تحسين مستوى معيشة سكان القرى.

وأشار علاء فاروق إلى أن البنك بدأ قوافله التوعوية بجولات في قرى مركزي ساحل سليم بمحافظة أسيوط والوقف بمحافظة قنا ،أعقبها قوافل جابت القرى المشمولة في مبادرة حياة كريمة في محافظات سوهاج والفيوم وغيرها.

وكان آخر تلك القوافل في قرية نهطاي بمركز زفتى بالغربية والتي لاقت إقبالاً كبيراً وتفاعلاً من سكان القرية في حضور السيد القصير وزير الزراعة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية و نواب البرلمان ومجلس الشيوخ الذين أشادوا بجهود البنك في توعية سكان القرية بالخدمات المصرفية والتمويلية التي يقدمها البنك للمواطنين ودعم جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي .

موضوعات متعلقة