الخميس 18 أبريل 2024 مـ 12:00 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة علاج وفحص أكثر من 4000 حيوان مجانا لصغار المربيين في محافظة القليوبية


اختتمت فعاليات القافلة البيطريه المجانية في الفترة من ٢٥ اللي ٢٩ يوليو ٢٠٢١ بمحافظه القليوبيه والتي نظمها معهد التناسليات وبالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد الامصال واللقاحات البيطرية ومعهد الإنتاج الحيواني وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية وهيئه الخدمات البيطريه وبتمويل من برنامج الADP .

وقال الدكتور هانى حسن مدير معهد التناسليات الحيوانية انه تم خلال القافلة فحص وعلاج وتحصين عدد ٤٠١١ حيوان تابعة لصغار المربيين وهي كالتالي: ١١٣٥ حيوان تم فحصهم وعلاجهم تناسليا و ١٥٤٧ حيوان تم علاجهم باطنيا وتم علاج ٧٣٠ حيوان للطفيليات الداخليه و الخارجيه وتم تحصين ٥٧٠ حيوان بتحصينات ضد الأمراض التنفسية واللاهوائيات وإجراء ٢٠ عمليه جراحية وفحص عدد ٩ طلائق جاموسي وبقري وبلغ إجمالي عدد المستفيدين ٢٣٠١١ من صغار المربيين كما تم تدريب عدد ١٨ طبيب بيطري من أبناء. محافظة القليوبية علي التقنيات الحديثة في الطب البيطري.

وقد زارت القافلة قري مراكز طوخ وقليوب والقناطر الخيرية وشبين القناطر وبنها الاكثر احتياجا وقد تفقد محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان فعاليات القافلة في قرية ميت كنانة وأشاد بأنشطة القافلة وطالب بتكرارها في قري أخرى في القليوبية