السبت 27 أبريل 2024 مـ 12:20 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

وفد سعودي يصل القاهرة لبحث اشتراطات المملكة على الصادرات الزراعية المصرية..غدا

يصل وفد سعودي رفيع المستوى إلى مصر، غدا الخميس، لعقد جلسة مباحثات ومفاوضات مع الجانب المصري حول الاشتراطات السعودية الأخيرة على الصادرات الزراعية المصرية.

وقالت مصادر مسئولة لـ "الأرض"، إن الوفد يضم مسئولين من هيئة الغذاء والدواء ووزارة الزراعة السعودية لعقد جلسة مفاوضات مع وزارة الزراعة والحجر الزراعي المصري حول أزمة الاشتراطات الأخيرة.

وأوضحت المصادر أن مصر تسعى لدفع السعودية للتراجع عن اشتراطاتها على الصادرات الزراعية المصرية والتي تم تعليقها مؤخرا بعد تحرك الجهات المعنية في مصر حتى يتم عقد جلسة مفاوضات بين البلدين.

ووضعت السعودية اشتراطات قاسية على الصادرات الزراعية المصرية لكن تم تعليقها بعد تدخل الجانب المصري، حيث تمثلت هذه الاشتراطات في إلزامية وجود شهادة تثبت مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية المعتمدة بخصوص متبقيات المبيدات للحاصلات الزراعية، واللائحة الفنية الخاصة بالمعايير الميكروبيولوجية للسلع والمواد الغذائية، وشملت الاشتراطات ضرورة وجود شهادة تثبت الفحص المخبري لفيروس الالتهاب الكبد الوبائي A.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري تعليق السعودية عن الاشتراطات التي فرضتها على الصادرات الزراعية المصرية.

وأوضح لـ "الأرض"، أنه تم تأجيل تطبيق التعميم علي الصادرات المصريه لحين انتهاء المفاوضات الفنية.

موضوعات متعلقة