الأرض
الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 03:22 صـ 10 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعة» تواصل أعمال قافلة المنافذ الكبرى لتخفيف العبء عن أهالي سيناء

قافلة وزارة الزراعة
قافلة وزارة الزراعة

قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، إنه تم توزيع أعمال قافلة الوزارة المخصصة لمحافظة شمال سيناء، في مناطق العريش، الزهور، العبور، المساعيد، السبيل، وسط المدينة، الضاحية، فضلا عن مدينة بئر العبد وقرية الروضة، ومركز الشيخ زويد.

وتواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمال القافلة الكبرى، سيناء في القلب التي تشمل أكبر عدد من المنافذ المتحركة المحملة بالسلع ومنتجات وزارة الزراعة، لدعم أهالي محافظة شمال سيناء.

وأشار مستشار وزير الزراعة إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، ودعم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمبادرتي وزارة الزراعة خير مزارعنا لاهالينا وسيناء في القلب.

وتابع صالح أن إجمالي عدد سيارات القافلة بلغت حوالي ٤١ سيارة، محملة بسلع ومنتجات من انتاج وزارة الزراعة بكمية تصل الى 75 طن، من اللحوم والدواجن والألبان ومنتجاتهم، والأسماك، فضلا عن الخضروات المتنوعة، والارز والسكر والبقوليات، البقالة، وبيض المائدة، وزيت الزيتون، ومنتجات التصنيع الغذائي المختلفة.

وأشار إلى أن أعمال القافلة، والتي تعد هى الأكبر في تاريخ وزارة الزراعة، جاءت بالتنسيق بين وزير الزراعة واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، لاختيار المناطق والاماكن المناسبة لمتركز سيارات ومنافذ القافلة.

موضوعات متعلقة