السبت 27 أبريل 2024 مـ 08:41 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«متبقيات المبيدات» ينظم برنامج تدريبي متخصص لمتدربين من روندا

جانب من التدريب في المعمل
جانب من التدريب في المعمل

افتتحت الدكتورة هند عبداللاه، مدير المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات، البرنامج التدريبي الدولي المتخصص (إختبارات سلامة الغذاء ونظم الجودة) لمتخصصين من دولة روندا.


جاء ذلك في إطارتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، بالتعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة لنقل وتبادل الخبرات في قطاع الزراعة وتحليل ملوثات الأغذية.

ومن المقرر، أن يستمر البرنامج التدريبي لمدة أسبوع، يتم خلاله الإطلاع على نظام إدارة الجودة في المعامل ومتطلباتها وتوكيدها طبقاً للأيزو 2017/17025 ، الإطلاع على نظام إدارة البيانات المعملية وتفسيرها وعمل التقارير الفنية، التأكد من جودة البيانات المعملية والنتائج ومقارنتها، المنظومة الدولية لإعتماد معامل تحليل ملوثات الأغذية ودور المنظمة الدولية للاعتماد (ILAC) في اعتماد معامل اختبارات الأغذية، إجرائات مراقبة وتوكيد الجودة في معامل الفحص والاختبارات الميكروبية.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي في ضوء التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبالتنسيق مع هيئة الطاقة الذرية المصرية وتحت إشراف وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة وتبادل الخبرات العلمية والفنية وتقديم كافة الإمكانيات في كافة المجالات لدعمهم ومساعدتهم وتحت إشراف وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية.

موضوعات متعلقة