الأحد 28 أبريل 2024 مـ 03:44 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رائدات الشبكة النسائية العربية لزيت الزيتون في مصر.. نهاية المحيسن ضيفة برنامج «الأرض»

نهاية المحيسن وضحى العابدي في ضيافة جمعية مطروح لإنتاج الزيتون
نهاية المحيسن وضحى العابدي في ضيافة جمعية مطروح لإنتاج الزيتون

كشفت رائدات الشبكة النسائية العربية لزيت الزيتون عن توجه فني جديد تنتهجه فروع الشبكة في 12 دولة عربية، بهدف رفع مؤشر وعي المرأة العربية بأهمية إحلال زيت الزيتون في الطبخ العربي، بدلا من الزيوت النباتية التقليدية.


وقالت المهندسة نهاية المحيسن مؤسس ورئيس الشبكة النسائية العربية لزيت الزيتون، في تصريح مصور لبرنامج "الأرض" على قناة "مصر الزراعية"، إنه آن الأوان للتوسع في الحملات التوعوية الموجهة للأسرة العربية، بأهمية زيت الزيتون البكر الممتاز "إكسترا فيرجن"، كغذاء ودواء، يخفض كثيرا من فاتورة العلاج الكيماوي للأمراض الشائعة.


وكشفت المحيسن أهداف تأسيس الشبكة التي تعني في المقام الأول توحيد الجهود العلمية والفنية والتقنية للنهوض بمستوى مزارعي الزيتون (رجال ونساء)، وذلك لتعظيم القيمة المضافة من عملهم.


وأوضحت المحيسن أنها أسست الشبكة في غضون جائحة كورونا عام 2020، وذلك لثبوت حقائق علمية تؤكد أهمية زيت الزيتون في مكافحة الأمراض الوبائية، من خلال رفع مناعة الجسم، والحفاظ عليه من أمراض السرطان، لاحتوائه - أي زيت الزيتون، على مضادات أكسدة تكافح الشوارد الحرة داخل الخلية الحية.


وكانت رائدات الشبكة العربية النسائية لزيت الزيتون، قد زرن مصر، ومنهن: نهاية المحيسن، وضحى العابدي رئيس الشبكة في فلسطين، وذلك تلبية لدعوة جمعية "المجلس المصري للزيتون"، للمشاركة في المهرجان الأول لزيت الزيتون بسيناء، والمقام في العريش بشبه جزيرة سيناء اعتبارا من الأول من أكتوبر الجاري.


وتكشف المهندسة نهاية المحيسن الكثير من الأسرار والحقائق المفيدة حول شجرة الزيتون، وتاريخها الوظيفي والمهني في خدمة مزارعيها، وذلك خلال ظهورها للمرة الأولى على قناة مصرية.

برنامج «الأرض»، يقدمه محمود البرغوثي، ويذاع في الخامسة من مساء الأربعاء، ويعاد بثه في العاشرة من مساء الخميس.