الأرض
الثلاثاء، 13 أبريل 2021 09:46 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

تسويق وتصدير

مسئول اماراتي: نصدر كيلو التمر ب ٢٥ دولار للكيلو ولا يجوز أن تصدره مصر بدولار 

الأرض

قال الدكتور أحمد سالم رئيس الاتحاد العربي التطوير العقاري وممثل دولة الإمارات خلال افتتاح معرض التمور بحديقة الاورمان لليوم - إن بعض أنواع التمور تصدرها الإمارات بسعر ٢٥ دولار للكيلو الواحد بينما تصدره مصر بدولار واحد بسبب التغليف والتعبئة الجيدة، وهو امر لا يليق بدولة هامة مثل مصر.

اقترح إنشاء شركة عربية تتبناها وزارة الزراعة والاتحاد العربي للتمور ومجلس الوحدة العربية وتطبيقها على أرض الواقع لأنه سيكون لها مردود كبير وسأكون أول المساهمين لافتا إلى أن تايلاند تزرع النخيل والصين أبدعت اليوم في زراعة التمر واصبح تمر المجدول الأمريكي أفضل أنواع التمور .. كاشفا عن أن الأردن سجلت شاي تمر لإحدى الباحثات من خلال إحدى عضوات الاتحاد العربي للتمور .

ومن جانبه قال د. حسين منصور - رئيس هيئة سلامة الغذاء - إن مصر تصدر كيلو التمر الواحد بدولار واحد فقط بالرغم من أننا الدولة رقم واحد في إنتاج التمور بينما بعض الدول الأخرى تصدر الكيلو الواحد بحوالي ٦ دولار مرجعا ذلك لفرق الجودة

وتسائل د. محمد الربيع - منظمة الوحدة العربية الاقتصادية، لماذا لا ننشا بورصة عربية للتمور ويوم عربي للتمور ونشجع على استهلاك هذا المنتج موضحا أنه عندما يصبح التمر غذاء رئيسي للتمور ستنطلق حينها للعالمية.. ٩٥٪ من أغذيتنا مستهلكة من الخارج.

اقرأ أيضاً

وأوضح إن فكرة إنشاء شركة عربية للتمور فكرة رائعة ولن تكلف الدول العربية ميزانيات كبيرة ولكنها ستجمع كافة حلقات الإنتاج والتصنيع لضمان تصدر الدول العربية في مجال إنتاج وتصدير التمور.

مسئول اماراتي كيلو التمر ب ٢٥ دولار لكيلو التمر مصر الدولار التمر 
فيت ميديكا
فيت ميديكا