الأحد 28 أبريل 2024 مـ 02:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

زراعة الفيوم: حملات مكثفة على محلات بيع المبيدات والمخصبات الزراعية

شدد الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم علي تكثيف الحملات على محلات بيع المبيدات والمخصبات بجميع مراكز المحافظة والمتابعة المستمرة لفرض الرقابة على الأسواق وضبط المخالفين بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات ومباحث التموين حفاظاً على البيئة وصحة المواطن.

وذلك تنفيذاً لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحلات بيع المبيدات والمخصبات الزراعية بنطاق المحافظة للتأكد من ضبط الأسعار والوقوف على نوعية السلع الزراعية المباعة والحد من انتشار تداول المخصبات والمبيدات الزراعية المحظور تداولها حفاظاً على حقوق المواطنين من التلاعب بالسلع وكذلك غير المسجلة بوزارة الزراعة.

حيث قامت إدارة المكافحه بالمديرية بقيادة المهندس فؤاد محمد، مدير عام الإدارة بتشكيل لجنة برئاسة المهندس فكري سلطان رئيس قسم الرقابة على المبيدات والمخصبات.

وذلك بحضور المهندس عبدالباقى يونس رئيس قسم المكافحة بالإدارة الزراعية بابشواى ومسئول الرقابة بالمراكز، بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية ومباحث التموين بالمرور على محلات المبيدات والمخصبات الزراعية، بمراكز يوسف الصديق، وإبشواى والفيوم، بناحية قرى سنرو وأبو جنشو، وزيد بمركز ابشواي، والعدوة، وسيلا والصالحية والناصرية بمركز الفيوم وقصر الجبالي والحامولى، والنزلة، والريان بمركز يوسف الصديق.

وقد تم التنبية على الجميع بضرورة تنفيذ تعليمات وزارة الزراعة وعدم الاتجار بدون ترخيص، وكذلك عدم الاتجار فى أى مبيدات أو مخصبات زراعية غير مسجلة بوزارة الزراعه أو منتهية الصلاحية أو غير مصرح بتداولها أو مدعمة.

موضوعات متعلقة