الأحد 28 أبريل 2024 مـ 09:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

زراعة الفيوم توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار

قال الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، إن المديرية وجميع إدارتها تقوم بالمشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المديرية والهيئة العامة لتعليم الكبار.

ووقع البروتوكول سعد سيد أمين مدير عام فرع هيئة تعليم الكبار بالفيوم وذلك بديوان عام المديرية.

وأضاف "وكيل الوزارة" أن البروتوكول يهدف لبدء تنفيذ تجربة رائدة بمحافظة الفيوم لأن محو الأمية قضية قومية يجب أن تشارك بها كل قطاعات الدولة وذلك سيتحقق من خلال التعاون بين الهيئة والمديرية.

وأشار إلى أنه سيتم عقد دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين في هذا الشأن خاصة مهارات الإدارة ومجال تعليم الكبار ومهارات الاتصال الفعال مع الكبار وفى مجال الدعاية والإعلام مع المشاركة بين الطرفين في التغطية الإعلامية بوسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة للإعلان عن المشروع.

وأكد خلال مراسم التوقيع، أن ملف الأمية يعد على رأس أولويات القضايا القومية، ما يؤكد حتمية بذل أقصى الجهود لمواجهته والتخلص منه، مشيرًا إلى أن المديرية لم ولن تدخر جهدًا في تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لمواجهة تلك القضية.

موضوعات متعلقة