الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 08:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير التموين على مصيلحى يفتتح مراكز تكنولوجية لتقديم الخدمات التموينية لاهالي السويس

افتتح الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس مركز تميز لخدمات الشباك الواحد بمقر الغرفة التجارية لتقديم الخدمات المتنوعة للتجار والخدمات المتكاملة التي يحتاجها التاجر والمستثمر منها خدمات شهادات الغرفة التجارية والسجل التجاري ومصلحة الضرائب وتراخيص المحال التجارية والصناعية ومجموعة متكاملة من الخدمات في مكان واحد وتقديم المشورة الفنية لمن يتعامل مع المركز في كافة المجالات وحل مشكلات التجار مع جهات تقديم الخدمات المختلفة عن طريق الاتصال المباشر مع الجهات المعنية لحل تلك المشكلات.
كما افتتح الوزير والمحافظ مركز خدمة المواطنين بمديرية التموين بحي السويس ، وخلال الافتتاح اكد الدكتور علي المصيلحي علي ضرورة تطبيق التحول الرقمي لتيسير الاجراءات وسهولة تقديم الخدمة للمواطنين لمواكبة التطور التكنولوجي في الجهاز الحكومي وميكنة جميع اجهزة الدولة ، مشيرا الي ان الوزارة بصدد عمل دراسة لانشاء معارض لبيع السلع التموينية باسعار مخفضة بالمحافظة .
وأوضح المصيلحي أن هذه المراكز تأتي من خلال برتوكول التعاون بين وزارة التموين والإنتاج الحربي لإنشاء مراكز تكنولوجية متطورة لخدمة المواطنين والتيسير عليهم في الخدمات التموينية، خاصة لإصدار بطاقات تموينية جديدة أو أي إضافات أو تعديلات جديدة على بطاقات التموين وغيرها من خلال خدمة رقمية ونداء آلي بالمركز، وذلك من خلال تقديم المواطن لصورة من الرقم القومي الشخصي ورقم التليفون لمتابعة الرد على استفساراته وتأكيد تقديم الخدمة التموينية المطلوبة له.
أشاد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، بمركز خدمة المواطنين التكنولوجي بالسويس وبمستوى العاملين فيه وادائهم الراقي في العمل والتعامل والتيسير على المواطنين.
كما اكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس ان محافظة السويس خالية من المشاكل التموينية ، فهناك لجان مشكلة للتفتيش والمتابعة للمحلات التجارية والمخابز لتوفير السلع التموينية ورغيف خبز عالي الجودة .
من ناحية اخري تفقد وزير التموين ومحافظ السويس مخبز السويس الالي بنطاق حي السويس للوقوف علي جودة الخبز ومستوي الاداء .
كما شملت الجولة المرور علي الشركة العامة لتجارة الجملة بفرع مجمع الاسكان بالملاحة بحي السويس حيث أكد الوزير ان الدولة حريصة علي تقديم الدعم للسلع الاساسية والتموينية للمواطنين باسعار مخفضة وتوفير الكمامات الطبية باسعار منافسة في جميع المنافذ الحكومية في ظل جائحة كورونا التي تمر بها البلاد ، مؤكدا علي جميع العاملين بالشركة بضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ علي سلامة المواطنين .
كما تفقد المصياحي وصقر مخبز الرضا والنور بمدينة الشيخ خليفة بن زايد للاسكان الاجتماعي بمنطقة الكبانون بحي عتاقة والذي يخدم المدينة والمناطق السكنية المحيطة.
وفي نهاية الجولة افتتح الدكتور علي مصيلحي واللواء عبد المجيد صقر مركز خدمة المواطنين للخدمات التموينية لمنطقتي حي فيصل وعتاقة .
واكد الوزير علي ضرورة تعريف المواطنين بالخدمات التي يقدمها المركز للمواطنين والتواصل الفعال والمستمر للوصول الي اعلي مستوي من الخدمة .
وفي الجولة اثني الدكتور المصيلحي علي التطور والتقدم الذي شهده في في مجالات البنية التحتية والمرافق والطرق وتحسن البيئة .
رافق الوزير والمحافظ في الجولة والافتتاحات محمد الملاح رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بالسويس وأعضاء مجلس الشيوخ والنواب وأعضاء الغرفة التجارية ورؤساء الاحياء والقيادات التنفيذية .