الجمعة 29 مارس 2024 مـ 07:41 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”جليلة” .. تشغيل محطة تصدير باستثمارات 250 مليونا توفر 1000 فرصة عمل في الصحراء الغربية

مبنى محطة جليلة لتصدير الحاصلات البستانية في مدينة السادات
مبنى محطة جليلة لتصدير الحاصلات البستانية في مدينة السادات

بدأت شركة جليلة لتصدير الحاصلات البستانية تشغيل محطتها المتخصصة في التجهيز من أجل التصدير، وذلك بثلث طاقتها القصوى.
وقال فهمي جليلة رئيس الشركة، إن المحطة المقامة على 16 ألف متر مربع، وتبلغ استثماراتها نحو 250 مليون جنيه، توفر حاليا نحو 350 فرصة عمل على الخط الذي تم تشغيله فعليا لتجهيز الموالح، والمانجو، مفيدا أن عدد الفرص الوظيفية التي توفرها المحطة، يصل إلى 1000 فرصة حقيقية خلال الشهرين المقبلين، بعد تدشين خطين إضافيين لتجهيز العنب، والخضروات الطازجة.
وأوضح جليلة أن المحطة أنشئت وفقا لأحدث المواصفات القياسية العالمية، حيث تستوعب إضافة خطوط لصناعة مساحيق البصل والثوم وغيرها، إضافة إلى خط لتصنيع الزيتون، مؤكدا أن المحطة تعمل وفق كتاب b.r.c، البريطاني، وهو نظام عالمي يتخطى اشتراطات القائمة البيضاء لهيئة سلامة الغذاء المصرية.
ويضم كتيب اشتراطات B.R.C المعايير العالمية لاتحاد التجزئة البريطاني المطلوب توافرها من قِبل المؤسسات العاملة في مجال تجهيز المواد الغذائية سواء الحاصلات النباتية أو الحيوانية (الطازجة أو المصنّعة)، ما يضمن لعملائها أن المنتجات آمنة وقانونية وذات جودة عالية.

وتستهدف مجموعة معايير الاتحاد مختلف القطاعات ضمن سلسلة إمداد المنتجات الغذائية والاستهلاكية وتشمل جميع المعايير التزام الإدارة العليا، وتقييم المخاطر، وتحليل المخاطر، وإدارة الجودة، وممارسات التصنيع الرشيدة.

وتضم المحطة ثلاجة عملاقة بسعة تبلغ نحو 4500 طن، تم تجهيزها بنظام الأرفف والحوامل الذكية لتسريع وقت التداول منها وإليها، كما تشتمل على جميع الأقسام الخاصة باستقبال الوارد الخام، وفرزه آليًا، وغسله وتطهيره وتشميعه، وفقا لأعلى معايير الجودة العالمية، قبل تعبئته وتغليفه وشحنه، وفق المواصفات المطلوبة لمعظم أسواق العالم.

وأشار فهمي جليلة إلى أن المحطة تختصر الكثير من الجهد والوقت لرفع معدل صادرات شركته، مفيدا أنها توفر عملا مستمرا لنحو 5000 سيارة مبردة من تلك العابرة للحدود الدولية، وذلك للشحن المباشر من مدينة السادات (محافظة المنوفية) إلى جميع الدول العربية.

موضوعات متعلقة