السبت 20 أبريل 2024 مـ 05:43 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تحدد ضوابط صرف الأسمدة للموسم الشتوي لحائزي كارت الفلاح

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي قراراً جديداً تم تعميمه على على 6 محافظات وهي الغربية وبورسعيد والشرقية وأسيوط وسوهاج والمنوفية والقليوبية بعدد من التعليمات لحائزي كارت الفلاح الذكي خلال صرف الاسمدة المدعمة للموسم الزراعي الشتوي الحالي. وأكد المنشور على مديري المديريات بتوجيه حائز كارت الفلاح الى فرع البنك الموجود به الكارت لاستلام بطاقته داخل المحافظة ولا يتم صرف اسمدة لهذا الحائز الامن خلال كارت الفلاح.

كما نص القرار الذي حصلت "الأرض" على نسخة منه ان أي حائز ليس له كارت فلاح بالكشوف الواردة اليكم من البنك الزراعي وليست موجودة بالاستعلام من خلال المنظومة وان يكون هذا الحائز تنطبق عليه شروط استخراج الكارت او تم عمل استمارة له ولم يستخرج له الكارت حتى الخميس الماضي يتم استلام صورة بطاقة الرقم القومي لهاذ الحائز ويتم صرف الاسمدة له بناء على محضر المعاينة للمنزرع الفعلي على الطبيعة وطبقا لضوابط الصرف المقررة على ان تلتزم الجمعية الزراعية والادارة الزراعية والمديرية بأنهاء اجراءات استخراج كارت الفلاح لهذا الحائز وتحت مسئوليتهم ويتم التأكد من وجود حيازة لهذا الحائز وتكون منزرعة وليست ضمن الحيز العمراني او ضمن التعديات وتحت مسوئلية الجمعية.

وفيما يتعلق بمن لا ينطبق عليه استخراج الكارت وتم الانتهاء من اجراءاته القانونية بالجمعية لاستخراج كارت الفلاح يتم صرف الأسمدة له بناء على محضر المعاينة للمنزرع الفعلي على الطبيعة وطبقاً لضوابط الصرف المقررة لحين استخراج كارت الفلاح. كما يتم الصرف لمن له كارت ويوجد به مشاكل فنية تعيق استلام الأسمدة من خلال هذا الكارت وتحتاج لحلها مدة طويلة.

كما طالب المنشور جميع المديريات المشار اليها التي تم تقعيل كارت الفلاح بها سرعة رفع تقرير للوزارة بأسماء واعداد الاستمارات التي أرسلت للأنتاج الحربي ولم يستخرج كارت لها حتى يتم اتخاذ اللازم على وجه السرعة.