الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

الصحة العالمية تحذر مصر من الموجة الثانية لكورونا.. تفاصيل

حذرت منظمة الصحة العالمية من زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر خلال الأسابيع المقبلة وذلك تزامنا مع تطورات الجائحة في إقليم شرق المتوسط.

وقال مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور بيير نيبث، اليوم الخميس خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إنه بالنظر إلى الوبائيات في كل العالم، فهناك موجة ثانية للوباء بدأت تظهر مع إعادة ظهور للحالات في البلدان التي تأثرت بالموجة الأولى في شهر أبريل في عدد من الدول الأوروبية مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا.

وتابع أن وباء فيروس كورونا شهد انحسارًا في البلدان التي نفذت إجراءات صارمة مثل المغرب والأردن، موضحًا أن مصر كانت ثاني بلد متأثر في الإقليم بكورونا، وزاد عدد الحالات لتصل الذروة في أواخر يونيو الماضي، ثم انخفضت الحالات بداية أغسطس إلى أقل من 200 حالة يوميا.

وقال مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن هناك اتجاه في الإقليم بمعاودة زيادة الحالات بسبب عودة السفر ورفع إجراءات الإغلاق وزيادة التفاعل الاجتماعي وبفعل العدد المنخفض، خاصة مع وجود اعتقاد خاطئ بأن الجائحة انتهت وبذلك لا يتم الالتزام بالإجراءات الاحترازية