الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 01:57 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعاون «مصري- أردني» في الخدمة المدنية وتطوير الوظيفة العامة والإصلاح الإداري

الدكتور صالح الشبخ والوفد الأردني
الدكتور صالح الشبخ والوفد الأردني

أشاد الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بالعلاقات الوثيقة التي تجمع مصر والمملكة الأردنية قيادة وحكومة وشعبا، مؤكدًا تطابق الرؤى بين البلدين تجاه قضايا المنطقة.


وقال «صالح» خلال لقائه اليوم، الدكتور سامح الناصر، رئيس ديوان الخدمة المدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال الإصلاح الإداري، وذلك بمركز الإدارة العامة التابع للجهاز، إن اللقاء يعتبر امتدادا للتعاون المشترك بين الجانبين في مجال الخدمة المدنية وتطوير الوظيفة العامة والإصلاح الإداري.


ومن جانبه، وجه «الناصر»، الشكر لرئيس الجهاز على حسن الاستقبال والحفاوة التي لمسها خلال الزيارة، مؤكدا على خصوصية العلاقات الأردنية المصرية التي يسودها الود والتفاهم والتعاون المستمر المشترك، مؤكدا أن بروتوكول التعاون الموقع بين ديوان الخدمة المدنية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يعد من أقدم بروتوكولات التعاون مع الأجهزة المناظرة في الدول العربية، ويعتز الديوان اعتزازا شديدا بالتعاون بين الجانبين.
وأكد رئيس الديوان على أهمية تبادل الخبرات والتعاون بين مؤسسات الإدارة العربية لخدمة قضايا الخدمة المدنية والشعوب العربية.

وناقش الجانبان، مقترح تمديد العمل ببروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين، واستمرار تبادل الزيارات الفنية بين كوادر الديوان والجهاز لتبادل الخبرات إلى جانب عدد من قضايا الإدارة العامة.

وضم الوفد كلاً من حامد حسنات، مدير القوى البشرية، عادل قاسم، مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات، ريمان محمد عيد، رئيس قسم العلاقات العامة والاتصال بالديوان.