الأرض
الأحد، 29 نوفمبر 2020 06:23 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

الأخبار

الزراعة تنظم ورشة عمل عن استخدام التكنولوجيا الحديثة في الإرشاد

الأرض

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فعاليات ورشة العمل التدريبية، والتي تنظمها بالتعاون مع المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى، بعنوان: استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإرشاد الزراعي.

وافتتح الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، فعاليات ورشة العمل، بحضور الدكتور عادل عبدالعظيم، وكيل مركز البحوث الزراعية للإرشاد والتدريب، والدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتورة ليلى الشناوي، رئيسة الجمعية العلمية للإرشاد الزراعي، والدكتور حمدي جامع، رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، فضلا عن مشاركين من مركز البحوث الزراعية ومعاهده المختلفة، والإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، وممثلي الجهات التعاونية.

كما شارك في الافتتاح، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، الدكتور غالب تفاحة، المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى.

وأكد الدكتور علاء عزوز، أهمية ورشة العمل، في دعم التوسع في تفعيل الإرشاد الزراعي الرقمي، واستخدام التكنولوجيات الحديثة، بما يضمن سهولة وصول المعلومة للمزارعين.

اقرأ أيضاً

وأضاف ان ورشة العمل تناقش عددا من المحاور على رأسها وسائل الاتصال والمعلومات في تحقيق أهداف الإرشاد الزراعي، فضلا عن التحليل الاستراتيجي للإرشاد الرقمي، كذلك أساليب وطرق تقديم الخدمات الإرشادية الريفية، وأهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بناء قدرات السكان الريفيين.

الزراعة وىش عمل مختلفة استخدتم التكنولوجيا الحديثة فى الارشاد
فيت ميديكا
فيت ميديكا