الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 08:16 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

الصحة العالمية تقدم ارشادات حول العودة الامنة للمدارس فى عصر كورونا

قدمت منظمة الصحة العالمية إرشادات حول العودة الآمنة للمدارس في ظل تزايد حالات الإصابة بكوفيد 19، وخاصة مع عدم التوصل للقاح فعال حتى الآن.

وجاءت أبرز إرشادات المنظمة، لأولياء الأمور:

ـ لا يمكن تحديد موعد الموجة الثانية لفيروس كورونا وزيادة الأعداد لا تعني الدخول للموجة الثانية.

ـ غلق العملية التعليمية والمطالبة بغلق المدارس أمر غير صحيح.

ـ فتح المدارس لا يعني وجود الطلاب في المدرسة، ولكنه يعني مواصلة الدراسة بطريقة الـ«أون لاين».

ـ قرار العودة للمدارس يرتبط بالوضع الوبائي في كل بلد، وقدرة النظام الصحي في الدولة على تتبع المصابين والمخالطين.

ـ عودة الدراسة واجب واطنى ويجب التعاون بين كل المؤسسات لعدم انتشار العدوى بين الطلاب.

ـ على أولياء الأمور الاطلاع الدائم على أعراض فيروس كورونا والمستجدات بشأنها دئما.

ـ في حال ظهور أي عرض على الطالب يجب على أولياء الأمور الذهاب إلى المستشفي وتوقف الطالب عن المدرسة وعلى المدرسة اعتبارها اجازة مرضية.

ـ على أولياء الأمور الالتزام بالاجراءات الاحترازية التي وضعتها المؤسسة للطلاب والتركيز مع الأبناء والتشديد عليهم باتباعها، وهى ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى وغسيل اليدين.