الأرض
الخميس 25 يونيو 2026 مـ 12:30 صـ 8 محرّم 1448 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
رئيس جهاز تحسين الأراضي: إصلاح 138 معدة وإعادة هيكلة المنظومة لدعم المزارعين وزيادة الإنتاج سلامة الغذاء تطلق من القاهرة مبادرة أفريقية لدعم الابتكار الغذائي متحدث مركز البحوث الزراعية يكشف خريطة المساحات المزروعة بالقطن والأصناف السائدة تجار الجيزة يعلنون تأييد التحول للدعم النقدي ويطرحون 4 مطالب مصر تقود أجندة الاقتصاد الأزرق في أفريقيا.. تفاصيل قرارات استراتيجية لدعم الصيادين وتعزيز الاستثمار.. تعرف على التفاصيل الجدوى الاقتصادية لمشروع زراعة الجوجوبا بالبحر الأحمر: عائد 31% وآلاف الوظائف الجمعية التعاونية الزراعية تعلن أسعار أسمدة ”يوريا ونترات أبو قير” حرة التداول ملتقى دولي يؤكد ضرورة التوسع في تطبيقات الـAI في إدارة الموارد والإنتاج الزراعي ضربة جديدة للغش الغذائي.. ضبط كميات من اللحوم الفاسدة داخل مطعم شهير بمنفلوط خبير زراعي يكشف أخطر 7 أمراض وآفات تهدد محصول الفلفل وطرق مكافحتها 8 مصايد ضوئية لرصد حركة الآفات في المنوفية

السعدي ومحافظ أسيوط يتابعان تأهيل وتبطين الترع بالمدن

التقى المهندس محمود السعدي المشرف العام علي مشروع تأهيل وتبطين الترع والري الحديث والاتصال السياسي بوزارة الموارد المائية والري، باللواء عصام سعد محافظ أسيوطـ، أمس الثلاثاء بحضور المهندس ياسر عبد الرحيم محمد رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بأسيوط والمهندس مجدى الخياط.
وتم استعراض الأعمال الجاري تنفيذها للمشروع بالمحافظة وما تحقق منها من إنجاز علي أرض الواقع وكذلك تناول اللقاء خطة الوزارة المستهدف تنفيذها بالمحافظة وكذلك بعض الموضوعات المتعلقة بالوزارة.

وأعرب اللواء المحافظ عن شكره وتقديره للدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري علي ما توليه الوزارة من الاهتمام والجهد في تنفيذ المشروعات القومية ومنها مشروع تأهيل وتبطين وتطوير الترع وقدم المهندس محمود السعدي الشكر للسيد اللواء المحافظ علي دعم سيادته لأجهزة الوزارة بالمحافظة

وتجدر الإشارة إلى قيام المهندس السعدي بتفقد الاعمال الجاري تنفيذها بالطبيعة لكل من ترع بني غالب الرئيس وفرع1 بني غالب وفرع3 بني غالب ومكاوي وعبد الرسول بمرافقة المهندس رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بأسيوط والسادة رؤساء الإدارات المركزية للتوسع الأفقي لوسط الوادي بأسيوط ومشروعات الخزانات والقناطر الكبرى وكذلك بصحبة السادة مديري العموم للإدارة العامة لري اسيوط والإدارة العامة لصيانة الخزانات والإدارة العامة للتوسع الأفقي بأسيوط .

وتجدر الإشارة إلى أنه تم كذلك المرور على أعمال التأهيل الجارى تنفيذها بدائرة محافظتى بنى سويف

والمنيا حيث تم المرور فى محافظة بنى سويف بحضور المهندس خالد سند مدير عام رى بنى سويف على ترع :- عمار - فرع المهندس الشرقى- فرع ١ السحاره - جانبية عمار
وفى محافظة المنيا تم المرور بحضور المهندس عوض حسين رئيس قطاع الموارد المائية والري للوجه القبلى والمهندس عمر درويش رئيس الإداره المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنيا ومدير عام رى شرق وغرب المنيا على ترع فرع محرم - فرع منهرى - الديروطيه الايمن.