الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 09:06 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

نائب رئيس مركز بحوث الصحراء يتفقد أنشطة التنمية المستدامة بمحافظة مطروح 

تفقد الدكتور عبدالله زغلول نائب رئيس مركز بحوث الصحراء للمحطات البحثية والمشروعات ، صباح اليوم الثلاثاء أنشطة مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح ومركز البحوث التطبيقية رافقه المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح والدكتور محمد سالم مدير مركز البحوث التطبيقية بالقصر .
وبدء جولته التفقدية بتفقد أعمال التطوير الحالية للبنية التحتية بالمبني الرئيسي لمركز التنمية ، وصوب إنتاج الشتلات التي تضم أكثر من 50 الف شتلة زيتون سيتم توزيعها مجانا على المزارعين خلال الموسم القادم دعما من مركز بحوث الصحراء والتي يقوم على تنفيذها خبراء مركز البحوث التطبيقية .

و أشار نائب رئيس مركز بحوث الصحراء الى ضرورة التوسع في إنتاج الشتلات مثل التين والزيتون واللوز لدعم صغار المزارعين في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء بدعم المزارعين في المناطق الصحراوية.

كما تفقد " زغلول " التجارب البحثية الخاصة بالتين الشوكي والصبار وأشجار الجوجوبا كنوع من الأشجار التي يستخرج منها بعض الزيوت واشار الى ضرورة الاستفادة من تلك التجارب مع تطبيقها لدي المزارعين من فوكه حتي السلوم لنشرها حيث تتأقلم مع نقص المياه في ظل الطبيعية الصحراوية .

وصوب انتاج شتلات البيانكم التي يقوم مركز التنمية المستدامة بنشره لأول مرة في محافظة مطروح حيث تم انتاج 40 ألف شتلات سيتم زراعتها بواحة سيوة ضمن برتوكول تعاون بين مركز التنمية المستدامة ومحافظة مطروح ممثلا في مديرية الزراعة.

كما تفقد اعمال التطوير داخل مقر معاصر الزيتون ضمن خطة الاحلال والتجديد التي يشهد المركز مع اعمال الصيانة للمعاصر لاستقبال موسم جني ثمار الزيتون من مزارعي مطروح.

بالاضافة لمزرعة الإنتاج الحيواني التي تقوم على إنتاج السلالات الأغنام.
البرقي التي تشتهر بها محافظة مطروح وقد أشار زغلول الى ضرورة تبادل الكباش المحسنة مع الجهات البحثية والمحطات الأخرى بمركز بحوث الصحراء كنوع من انتاج سلالات جيدة وكذلك دعم المربين بمحافظة مطروح بالكباش البرقي لتحسين السلالات.