السبت 20 أبريل 2024 مـ 04:29 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مصنع إطارات السيارات ببورسعيد يصدر إنتاجه لثلاث دول إفريقية فى أولى مراحل الإنتاج

انطلاقا من الطفرة الصناعية الكبرى التى شهدتها محافظة بورسعيد خلال الآونة الأخيرة ، وظهور كيانات صناعية واقتصادية عملاقة تدخل لأول مرة المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد ، كان من أهمها مصنع بيراميدز لإنتاج إطارات السيارات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد ،

والذى بدا انتاجة منذ اسبوعين وكانت اللبنة الاولي هي تصدير إطارات السيارات لثلاث دول إفريقية ، والذى يعد انطلاقة للتصدير الدولى لصناعات تدخل المنطقة الصناعية لأول مرة ، مما يجعل بورسعيد فى مصاف المدن الصناعية .

وكان محافظ بورسعيد قد شهد بداية تشغيل المرحلة الاولي لمصنع بيراميدز لإطارات السيارات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد ، والتي تقام علي مساحة ٤٠ الف م٢ تشمل مساحة الخدمات وتبدأ خطوط الإنتاج الأولى بإنتاج إطارات الدراجات النارية والجرار الزراعي والشوكة واللوادر والقاطرات الزراعية ، مؤكدا أن المصنع مقام على أعلى مستوى من التجهيزات الإنشائية والصناعية، ويوفر أعلى درجة من الأمان والراحة للعاملين داخله، كونه مقام وفق مقاييس عالمية.

ويعد مصنع بيراميدز لإنتاج إطارات السيارات من أكبر. الكيانات الصناعية فى مصر والشرق الأوسط ، والمتخصصة فى إنتاج إطارات السيارات ، كما ساهم المصنع فى توفير الآلاف من فرص العمل لأبناء محافظة بورسعيد وذلك ضمن خطة المحافظة لإقامة كيانات استثمارية توفر مزيد من فرص العمل للشباب ، بالإضافة إلى مصدر داعم للإنتاج المحلى و توفير العملة الصعبة من خلال التصدير للعديد من الدول فى الشرق الأوسط .

وقال الأستاذ ابراهيم جودة رئيس مجلس إدارة المصنع بان مصنع إنتاج إطارات السيارات يقام على مساحة 75 ألف متر مربع، باستثمارات أكثر من 3 مليارات جنيه، ويعد الأول من نوعه فى مصر لإنتاج إطارات النقل، ويوفر أكثر من 5000 فرصة عمل مع اكتمال مراحله، بجانب تدريب العاملين به على يد خبراء من ألمانيا .