السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

فرص ذهبية للشباب.. وزير الزراعة يُعلن عن قروض ميسرة بالتعاون مع ”المركزي” 

طالب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شباب مصر الاستفادة من القروض التي يقدمها البنك المركزي للأنشطة الزراعية والحيوانية بفائدة ميسرة لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في مجال الثروة الحيوانية والداجنة ومراكز تجميع الألبان والمشروع القومي للبتلو.

وقال وزير الزراعة، إن الوزارة تقدم لها الخبرة والتدريب اللازم وأيضا الرعاية البيطرية، مضيفا أن الهدف من الجولات الميدانية هو متابعة كافة الأنشطة الزراعية والحيوانية على الطبيعة ودعم القيادات وإعطائهم ثقة ومشاركتهم في نجاحهم وأيضا إعادة تقييم الأصول وحسن استغلالها بالاضافة الى معالجة أي سلبيات وحل المشاكل على ارض الواقع وأضاف أن جميع قطاعات الوزارة تعمل بكفاءة عالية لتوفير الغذاء للمواطنين وأشار إلى أهمية التعاون مع جامعة كفر الشيخ في مجال البحوث التطبيقية التي تخدم قطاع الزراعة في المحافظة.

وأضاف القصير خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ، أن الوزارة تعمل حاليا على زيادة وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتحسين السلالات والاصناف لتحقيق أعلى انتاجية تسهم في الحد من الفجوة الغذائية وايضا استمرار تقديم الدعم والخدمات للفلاح والتوسع الزراعي الأفقي والرأسي وزيادة مراكز التلقيح الصناعي والخدمات الزراعية المميكنة والارشاد والاهتمام بالاستثمار الزراعي ودعم الصادرات من أجل دعم الاحتياطي المصري بالنقد الاجنبي.

وأكد اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، أن هناك تعاون وثيق مع وزارة الزراعة مشيرا إلى تشكيل لجنة مشتركة لإنهاء كافة الموضوعات المعلقة بين الوزارة والمحافظة.
وأضاف نور الدين، أن كفر الشيخ محافظة زراعية بالدرجة الأساسية حيث تسهم بنسبة كبيرة في الانتاج الزراعي والحيواني وأيضا الثروة السمكية، مناشدا شباب المحافظة الاستفادة من الفرص الواعدة التي تقدمها وزارة الزراعة وقروض البنك المركزي الميسرة بإقامة مشروعات انتاجية تسهم في زيادة الانتاج وحل مشاكل البطالة.