السبت 20 أبريل 2024 مـ 12:00 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مدير قطاع فيت ميديكا: ”فيركون إس” أقل سعرا وأكثر أمانًا من الكلور والحكول في مواجهة كورونا

أكد الدكتور محمود رفعت، المدير العام لقطاع "ڤيت ميديكا"، أكبر قطاعات الشركة الدولية للتبادل التجاري الحر IFT، أن منتج "فيركون إس" يعد أفضل من الكلور والكحول في القضاء على 22 عائلة فيروسية، منها التاجية التي ينتمي إليها فيروس كورونا الجديد، كما يقتل 22 عائلة بكتيرية، و8 عائلات فطرية.

وأضاف، في تصريح خاص لـ"الأرض" أن المطهر يجوز استخدامه في بوابات التعقيم، كما أنه أقل سعرا مقارنة بالكلور والكحول، إذ يتراوح سعر كيلو "فيركون إس" الخام من 305 جنيه فى العبوه 10 كيلو و 225 فى العبوه 50 كيلو.


وأوضح أنه تم استخدامه من خلال بروتوكول بين "لانكسز" البريطانية وولاية يوهان الصينية، ونجح نجاحًا مبهرًا في القضاء على الفيروس، واعتمدته الصين وسجلته للأغراض البشرية.


وأضاف أن "فيركون إس" لا يغير لون الملابس، ولا يسبب الحساسية الجلدية، ولا حساسية الأغشية المخاطية، ويستخدمه البيطريون قبل دخول عنابر الدواجن، ولا يخشى منه في حالة دخوله العينين أو الأنف، أو اختلاطه بالخضروات والفواكه قبل غسلها، كما يستخدم في تطهير الأسطح والأبواب والمنازل والمكاتب والأجسام البشرية والحيوانية، وفي البوابات بتركيز 10 جم/ لتر ماء.

وأشار إلى أن هناك درسات رسمية وعلمية أكدت كفاءة محلول "فيركون إس"، وإمكانية استخدامه كبديل لمعقم الأيدي، بتركيز 2 جرام/ لتر ماء.