الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 11:48 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

التموين تصدر 500 بطاقة تموينية للفئات الاكثر احتياجا

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم إصدار نحو 500 ألف بطاقة تموينية للفئات الأولى بالرعاية والتي تحصل على معاش تكافل وكرامة وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

و شهدت وزارة التموين زيادة كبيرة في أعداد المستفيدين من البطاقات التموينية.

ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الوزارة تقديم خدمات على الموقع الإلكتروني دعم مصر وهي خدمات بدل التالف والفاقد دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب التموين لمن لديه رقم محمول باسمه ومسجل على موقع دعم مصر.

وقامت إدارة تكنولوجيا المعلومات بالوزارة بإجراء تطوير شامل للموقع بحيث أتاحت فرصة الاستعلام عن الطلبات المقدمة ومعرفة موعد تسليم البطاقات الجديدة.

وشمل التحديث إطلاق خدمة جديدة للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية لتقييم أداء وعمل المخابز في مصر وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وبمجرد دخول المواطن على الموقع ستظهر له أيقونة خاصة بـ "استطلاع رأي المواطن في المخابز" وبمجرد الضغط عليها سيتم إدخال الرقم القومي ورقم بطاقة التموين وتبدأ عملية التقييم على أن يقوم المواطن بتقييم أداء المخبز المتعامل معه.

وتشمل عناصر التقييم رأي المواطنين من حيث حُسن معاملة المخبز للجمهور وجودة الخبز والتزام المخبز بمواعيد العمل انضباط وزن الرغيف ونظافة المخبز والهدف من ذلك هو تقييم أداء وعمل أصحاب المخابز من أجل تحسين وتجويد الخدمة أكثر للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية والمستفيدين من منظومة الخبز وسيتم النظر بعين الاعتبار لكافة الملاحظات والتقييمات الواردة من جانب المواطنين واتخاذ اللازم بشأنها أولاً بأول.