الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 03:24 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أبرزها علاج الصداع النصفي واضطراب الأوعية الدموية.. تعرف على فوائد ”الجنكو”

أكد الدكتور أحمد أبو النصر، أخصائي النباتات الطبية، أن نبات الجنكو له فوائد عديدة، موضحًا أن الجنكو له أكثر من مسمى تجاري في مصر، أشهرهم التناكان.

وأضاف "أبو النصر" عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الجنكو يساعد على تحسين أعراض القلق والعصبية، وأيضًا أعراض مرض الزهايمر، كما يساهم في علاج مشاكل الرؤية لدى مرضى السكري، وعلاج فقدان الرؤية المتعلقة بمرض الجلوكوما(الزرقة، أو زرقة العين).

وأشار إلى أن الجنكو يساعد كذلك في علاج ألم الساق أثناء المشي بسبب سوء تدفق الدم (أمراض الأوعية الدموية الطرفية)، ويساعد أيضًا في علاج متلازمة ما قبل الحيض، وعلاج الذهان (انفصام الشخصية)، والدوار.

ولفت إلى أن الجنكو يساعد في علاج المشاكل العقلية الناجمة عن العلاج الكيميائي، وطنين الأذن، وفقدان البصر المرتبط بالعمر، وإدمان الكوكايين، وكذلك تحسن الذاكرة وسرعة التفكير والانتباه لدى البالغين الأصحاء، وعلاج البواسير، وتحسين المزاج.

كما يساهم في علاج الصداع النصفي، خاصة للأطفال والنساء، وتقليل الآثار المرتبطة بالتعرض للإشعاع، وتقليل الخطر الإشعاعي على الجلد، وأيضًا يعالج اضطراب الأوعية الدموية (متلازمة رينود)، والبهاق، وخفض نسبة الكوليسترول، وتصلب الشرايين، وجلطات الدم، ومتلازمة التعب المزمن، والإسهال الدموي، والإلتهاب الشعبي، ومشاكل المسالك البولية، واضطرابات الهضم، والقروح.

وذكر أن العديد من الأبحاث أشارت إلى أن نبات الجنكو يساهم في تحسين الحالات المصابة بالسكتة الدماغية.