الأحد 28 أبريل 2024 مـ 05:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مواجهة عملية لأمراض وآفات الأشجار الفاكهية والمحاصيل الحقلية

ورش فنية لتعليم طرق مكافحة أمراض النباتات

الجيزة

ينظم معهد بحوث أمراض النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، برنامجا تدريبيا بعنوان: " الطرق الحديثة لمكافحة أهم ألامراض التي تصيب المحاصيل الحقلية والبستانية والاستخدام الامن والفعال للمبيدات الزراعية تحت ظروف التغيرات المناخية " بمحافظة البحيرة بمديرية الزراعة بالبحيرة، بداية من غدا الاحد وحتى نهاية الاسبوع.

وقال الدكتور أشرف خليل مدير المعهد، ان ذلك يأتي بناءاً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى وإشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وفى إطار البرنامج الإرشادى والتدريبى للمعهد.

وأشار مدير المعهد الى أن البرنامج سيتناول عددا من الموضوعات أهمها، أهم الأمراض التي تصيب أشجار الموالح والجوافة، والطرق الحديثة لمكافحتها، أهم أمراض القمح وطرق المكافحة، أهم الأمراض التي تصيب محصول البطاطس والطماطم والطرق الحديثة لمكافحتها، وأهم الأمراض التي تصيب محصول الأرز والطرق المثلي للمكافحة، فضلا عن أهم الأمراض التي تصيب محصول الذرة والمحاصيل السكرية وطرق المكافحة.

واوضح ان البرنامج يستهدف تدريب 30 متدربا من الفنيين الزراعين وإخصائيي المحصول والمكافحة والإرشاد بالمحافظة، وذلك لتوصيل الإرشادات الفنية الخاصة بهذه المحاصيل للمزارع، بهدف زيادة المحصول كما و نوعا.

موضوعات متعلقة