الخميس 18 أبريل 2024 مـ 04:41 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

عصائر سحرية تخلصك من آلام العظام والمفاصل .. أعرفها

كشف موقع Daily Health Post المختص بالشؤون الصحية، أن أحد العصائر الطبيعية التي تتوفر مكوناته بالمنزل ويمكن إعداده بكل سهولة، له فوائد عظيمة في القضاء على آلام المفاصل و العظام، خاصة آلام الساقين والعمود الفقري.

المكونات :

برتقالة + 2 كوب من الأنانس + 2 عود من الكرفس + 2 ثمرة كمثرى + عصير ليمونة + قطعة من الزنجبيل + قطعة من الكركم الخام + القليل من الفلفل الأسود + نصف ملعقة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير :

يتم خلط كل المكونات في الخلاط، وليس في العصارة، لضمان الاستفادة من كل الألياف المتواجدة في المكونات، ويتم خلطها جيداً بعد إضافة القليل من الماء. العصير المخفوق أصبح جاهزاً للاستخدام، ويمكن الاحتفاظ به في إناء زجاجي مغلق جيداً لمدة 3 إلى 5 أيام.

فوائد العصير :

-الأناناس، غني بالبروميلاين، وهو مركب يتميز بخصائصه المسكنة للآلام والمضادة للالتهابات المرتبطة بالتهاب المفاصل.

-البرتقال، توصلت الدراسات إلى أن تناول الكميات الكافية من فيتامينCيساعد في منع التهابات المفاصل ويحافظ على صحة المفاصل.

-الكرفس، غني بفيتامينK، ويؤدي نقص هذا الفيتامين إلى ضعف العظام والغضاريف، وبالتالي يؤدي إلى الشعور بالألم عند ممارسة أي مجهود.

-الكمثرى، غنية بفيتامينC، لذا فهي تقلل من إمكانية الإصابة بالتهاب المفاصل، خاصة الالتهاب الروماتويدي.

-الليمون، يحتوي على فيتاميناتCوE، وهما يعتبران أيضاً من مضادات الأكسدة القوية والفعالة من أجل صحة العظام، حيث إنهما يحميان الخلايا من الجذور الحرة، كما أنهما يحافظان على مستوى الكولاجين.

-الزنجبيل، يحتوي على مركب فعّال يسمىجينجيرول، وهو قادر على محاربة المركبات الدهنية التي قد تحفز آلام العظام، كما أنه يمنع التهاب المفاصل ويعيق تلفها.

-الكركم، توصلت العديد من الدراسات إلى أن الكركم يحتوي على مواد تخفف من الآلام، خاصة في منطقة الركبتين.