الخميس 25 أبريل 2024 مـ 02:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

استغاثة

نداء استغاثة إلى كل من :-

السيد الدكتور السيد مرزوق القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،

السيد الدكتور خالد السيد رئيس الهيئة المصرية العامة لتنمية الثروة السمكية

السيد اللواء مدير شرطة المسطحات المائية والبيئة

تحية طيبة وبعد

بحيرة المنزلة تستغيث بكم أيها المسؤولون أمام الله وأمام الشعب،

فبحيرة المنزلة تجري بها أعمال تطهير وتطوير لرفع كفاءتها وزيادة إنتاجها بتكاليف باهظة تقدر بالمليارات، وهذه الأعمال بدأت تظهر نتائجها الإيجابية وتتمثل في زيادة إنتاج الأسماك ودخول أسماك كانت هجرت البحيرة لعشرات السنين بسبب التلوث.

لكن كل ذلك لم يقابل بالمحافظة عليه بل حدث العكس تماماً،

لقد انتشرت بالبحيرة عدة حرف لم تكن موجودة من قبل، وأسوء هذه الحرف هي الصيد بالكهرباء، والصيد بالمبيدات السامة، والصيد بحرفة الجر.

وهذه الحرف، تقضي على المخزون السمكي بالبحيرة، وبالتالى تكون المليارات التي صرفت على تطهير وتطوير البحيرة ذهبت هباء، ولم تحقق الهدف الذي صرفت من أجله.

لكل ما سبق نريد أن تقوم شرطة المسطحات المائية والبيئة بمجهود أكبر وضبط كل من يصطاد بحرف مخالفة، تتسبب في تدمير المخزون السمكي بالبحيرة.

كما نطالب رجال هيئة الثروة السمكية، بعقد اجتماعات مع الصيادين فى جميع القرى المنتشرة على شواطىء البحيرة ،وتوجيه النصيحة لهم وتكليفهم بالحفاظ على البحيرة والإبلاغ عن كل من يقوم بالصيد بطرق مخالفة، لأنهم هم أول المتضررين من تدمير المخزون السمكي بالبحيرة ، ولأن واجبهم الحفاظ عليه لأن هذا سيعود عليهم بالخير والصيد الوفير.

كما نطالب أجهزة الإعلام الحكومية، ببث برامج توعية للصيادين وحثهم على الحفاظ على المسطحات المائية وعدم تلويثها، والإبلاغ عن كل من يعمل بحرف الصيد الجائر والمخالف؛ لأن ذلك سيعود على الجميع بالنفع وزيادة الإنتاج .

نسأل الله أن يحفظ خيرات بلادنا وأن يقدرنا على المحافظة عليها

-------------------------------------------------------------------------

* شيخ الصيادين في شطا - دمياط