الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 04:04 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اجتماع تنسيقي بـ”طب الإسكندرية” لوضع خطة لمواجهة فيروس كورونا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور وائل نبيل عبد السلام عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، أمس الأحد، أول إجتماع تنسيقي لمجموعة العمل الخاصة بتنفيذ خطة الكلية الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وكشف العميد عن أن الكلية بالتنسيق مع إدارة جامعة الإسكندرية والمحافظة ومديرية الشئون الصحية وكافة القطاعات المعنية، قد وضعت خطة عمل تحسبا لظهور المرض محليا والمشاركة في مواجهته.


وضم الإجتماع ممثلين ورؤساء للقطاعات والتخصصات المختلفة بالكلية والمستشفيات الجامعية للوقوف على الاستعدادات الفنية والإدارية للخطة والتي بدأت الكلية تفعيل خطواتها التنفيذية في الأيام الماضية في شكل ورش تدريبية وتوعية بالمرض داخل القطاع الطبي والتمريض بالمستشفيات الجامعية لضمان جاهزية أفضل لو ظهر المرض محليا، مع ضمان انتظام الخدمات العلاجية والواجبات الأكاديمية للمؤسسة.


ودرست اللجنة كافة الاحتياجات والأولويات اللازمة لاستكمال جوانب الخطة، كما استعرض أعضاء اللجنة بكافة القطاعات مع السيد العميد عناصر وآليات برامج التوعية والتدريب ومكافحة العدوى والسلامة الصحية والمهنية المتعلقة بالمرض إلى جانب تجهيز مرافق الكلية والمستشفيات ومورادها البشرية لكافة الاحتمالات.


وأكد العميد وأعضاء اللجنة على انتظام انعقادها ومتابعتها للمستجدات على مدار الساعة، كما شدد على أهمية تحري الدقة والتوثيق في تداول أو نشر أي بيانات او معلومات أو أخبار تخص هذا الموضوع تجنباً لإثارة البلبلة بمعلومات خاطئة والإلتزام بنشر المعلومات الرسمية الموثقة.

موضوعات متعلقة