الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 12:35 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تحرير 29 محضرا لمنشآت ومحال تجارية مخالفة ببني سويف

أعلنت لجنة حماية المستهلك ببني سويف، اليوم الثلاثاء، عن أنها تمكنت من تحرير 29 محضرا لمنشآت ومحال تجارية مخالفة بمركزي الفشن و اهناسيا ،وتم التحفظ على المضبوطات.

يأتي ذلك، تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف لللجنة التي تختص بتحقيق الانضباط في السوق ومنع التلاعب والغش التجاري وضبط السلع المخالفة أومنتهية الصلاحية والحيلولة دون احتكار السلع التموينية والأساسية، والعمل على توفيرها بأسعار مناسبة لجمهور المواطنين، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستعرض محافظ بني سويف اليوم الثلاثاء، تقرير لجنة حماية المستهلك التى شنت حملتين الأولى على مركز الفشن جنوب المحافظة وحررت خلالها 16 محضرا شملت " 5 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار،6محاضر عدم وجود شهادات صحية مع العاملين، 3 محاضر لإنتاج خبز ناقص الوزن،ومحضر لحيازة سلعة منتهية الصلاحية، ومحضر للذبح خارج المحزر الحكومي،فضلاً عن ضبط 5 كيلوجرام لحوم وكراتين فيشار وعلب زبدة.

أما الحملة الثانية التي نفذتها لجنة حماية المستهلك بمركز اهناسيا غرب المحافظة فتم خلالها تحرير 13محضرا شملت " 6محاضر عدم إعلان عن الأسعار، 6 عدم حمل العاملين بالمنشآت والمحال التجارية شهادات صحية، محضر تجميع اسطوانات بوتاجاز" .

وأكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على أهمية تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للتأكد من جودة الخبز المنتج،وعدم التلاعب بأسعار السلع ومكافحة الغش التجاري وضبط المخالفين وضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين.

موضوعات متعلقة