الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:26 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«حماية المستهلك» يشن حملات مكبرة لمراقبة توافر السلع خلال أعياد الربيع

حماية المستهلك
حماية المستهلك

شكل جهاز حماية المستهلك، غرفة عمليات مركزة لمتابعة الأسواق تزامنا مع احتفالات المصريين بأعياد شم النسيم.

ووجه المهندس أيمن حسام الدين، رئيس الجهاز، بضرورة التواجد على مدار الساعة داخل الأسواق لمتابعة الإعلان عن أسعار السلع ومراقبة السلع المعروضة للمستهلكين تحديدا الشيكولاتة واللحوم والدواجن والأسماك، كونهما أكثر السلع استهلاكا وتشهد إقبالا في هذا الشهر.

وتتابع غرفة عمليات الجهاز، أولا بأول توافر السلع الغذائية بكافة أنواعها للمواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية طبقا لقانون حماية المستهلك ضد التجار المخالفين.

يعد الهدف من إنشاء الغرفة التأكد من جودة المنتجات المطروحة بالأسواق خلال شم النسيم، لافتة إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الرقابية المعنية بمراقبة الأسواق مثل: «التموين والصحة وسلامة الغذاء والطب البيطري والحكم المحلي والرقابة الإدارية» لمتابعة توافر السلع أمام المواطنين في الأسواق.

ويستقبل الجهاز شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن والصفحة الرسمية عبر «فيسبوك» وعدد من أرقام الهواتف المحمولة لتلقي أي بلاغات تتعلق بغلاء الأسعار أو أي ممارسات من شأنها خداع وتضليل المستهلكين، لافتًة إلى أنه تم تقليص زمن استقبال الشكوى لحلها في أسرع وقت ممكن للمواطنين.

ويحظر قانون حماية المستهلك حبس المنتجات الاستراتيجية المعدة للبيع عن التداول بإخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها، أو بأي صورة أخرى.