الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:20 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بحضور تمثيل مصرى قوى.. فعاليات الملتقى الثالث للمهندسين الزراعيين العرب تنطلق فى الجزائر

من قلب الجزائر درة العرب ومن ولاية وادى السوف، أطلق اتحاد المهندسين الزراعيين العرب التابع لجامعة الدول العربية، وبالتعاون مع الإتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين UNAA الجزائرى، فعاليات الملتقى الثالث للمهندسين الزراعيين، داخل قاعة المؤتمرات الكبرى بمنتجع الغزال الذهبى.

وبدأت فعاليات الملتقى ، الذى قدمه المهندس ماهر أبو جبل، عضو مجلس النقابة العامة للمهن الزراعية، بآيات من الذكر الحكيم ثم الإستماع إلى النشيد الوطني الجزائرى.

وأوضح "أبو جبل"، أن الملتقى شهد حضور متميز لكافة أعضاء المكاتب التنفيذية بالنقابات الزراعية فى كافة الدول العربية فضلا عن حضور عددًا من المسؤولين وعلى رأسهم أمين عام اتحاد المهندسين الزراعيين العرب، والسيد والي ولاية السوف، ووزير الفلاحة والصيد البحري ممثلا عنه بالنيابة وزير الصناعة والتجارة.

وأضاف أن فاعليات الملتقى شهدت مزيد من التقارب فى الرؤى بين الدول العربية بجانب طرح حزمة من المبادرات لمزيد من التعاون بينها واستغلال الموارد فى كل الدول نحو مزيد من الترابط والتكامل بين جميع الدول العربية لتوفير بيئة خصبة لمجتمع زراعى مترابط مع تكامل عربى لمزيد من استقرار الشعوب.

ونوه "أبو جبل" بأن الملتقى شهد تكريم رئيس الإتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين الجزائرى، منيب أوبيري، من قبل كل من السيد والي الولاية والسيد أمين عام اتحاد المهندسين الزراعيين العرب نظير المجهودات الجبارة التي بذلها منذ توليه منصب رئيس الإتحاد والإنجازات التي حققها في ظرف وجيز جعل من الإتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين قوة لها مكانة داخل وخارج الوطن، مضيفا أن الملتقى شهد  حضور قوى لممثلى الدول العربية والذين أبدوا سعادتهم وارتياحهم منذ أن وطأة أقدامهم الجزائر خاصة مع الإستقبال اللائق وحسن سير فعاليات الملتقى فى يومه الأول.