الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 01:33 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

البيئة : توفير 292 موقعا لتجميع قش الأرز بالشرقية

نقاط جمع قش الأرز
نقاط جمع قش الأرز

فى إطار جهود الدولة لمحاربة السحابة السوداء ، والتلوث الذى يخلفة حق قش الأرز من قبل المزارعينم ، قام  فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية بالمرور على عدد من مواقع تجميع قش الأرز بمراكز الزقازيق والقنايات وديرب نجم لتفقد سير العمل بمنظومة مكافحة نوبات تلوث الهواء الحادة بالمحافظة، حيث وصل إجمالي المواقع التي تم فتحها حتى الآن إلى 292 موقعا لتجميع قش الأرز المكبوس والسائب.

يأتى ذلك فى إطار جهود وزارة البيئة للتصدى لنوبات تلوث الهواء الحادة وبالتنسيق مع وزارتي التنمية المحلية والزراعة والجهات المعنية وبناءً على توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتكثيف الأنشطة لمواجهة تلك الظاهرة.

وقام فرع الشرقية بتحرير 14 محضر حرق مكشوف لمخلفات زراعية تتسبب فى الإضرار بالبيئة وتستمر اللجان فى متابعة الأوضاع بالشرقية على مدار الساعة.

وحفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين وللقضاء على بؤر التلوث البيئى، شكل فرع الشرقية لجنة للمرور على المقالب والنقاط الوسيطة حيث تم المرور على النقطة الوسيطة بالغار، وتلاحظ تصاعد بعض الأدخنة والانبعاثات بنسبة كثيفة جدا من داخل وخارج النقطة بسبب الاشتعال الذاتى ولسوء حالة الجو، وتم الاستعانة بمعدات مجلس المدينة للمساعدة فى إخماد الحريق، كما تم رفع كميات كبيرة من المخلفات الصلبة.