الخميس 25 أبريل 2024 مـ 03:59 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

”الحريري” لرئيس البرلمان: أتمنى ترجمة ضجيج ما تحت القبة لصالح المواطنين

طلب إحاطة بتعويض 2000 أسرة أغرق الصرف مساكنهم في الإسكندرية

تقدم النائب هيثم الحريري نائب البرلمان عن دائرة "محرم بك - غبريال - أبيس"، بتعويض نحو 2000 أسرة في شارع نادي الصيد في الإسكندرية، أغرق الصرف الصحي منازلهم، وأفسد أثاثهم ولوث مأكولاتهم.

وقال الحريري في طلب إحاطة تقدم به إلى رئييس البرلمان، إنه عملاً بحكم المادة (134) من الدستور ، و المادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس ، يتقدم بطلب إحاطة بشأن الأضرار البالغة التي أصابت المئات من أهالي منطقة نادي الصيد بسبب طفح الصرف الصحي داخل المنازل.

وأضاف الحريري أنه للمره الثانية وبعد مرور أربعة أعوام، يتكررنفس المشهد المؤلم والمقزز، حيث طفح الصرف الصحي بما يحمله من قازورات داخل المئات من العقارات (١٥٠٠ إلى ٢٠٠٠ وحدة سكنية ومحل) التي توجد تحت مستوي الشارع، وكذلك المحلات والورش، مما أدي الي أضرار بالغه للسكان في الأثاث والمفروشات والأجهزة والسلع والمأكولات.

وأكد الحريري في طلبه أنه منذ أيام قليلة ضجت القاعة بحديث الأغلبية عن حقوق المواطنين ومعاناتهم، مما يجدر بالبرلمان أن يثبت قدرته على تحويل هذا الضجيج إلى فعل يعود بالنفع علي المواطنين ويعيد لهم جزءا من حقوقهم.

وتساءل الحريري في طلبه عن إمكانية محاسبة المسئولين عما أصاب المواطنين من أضرار بالغة، أدت إلى وفاة بعض المواطنين.

وفي ختام طلبه، قال الحريري إنه يجب تدخل رئيس مجلس الوزراء بتعويض كل من تضرر من أهالي منطقة نادي الصيد بالإسكندرية، بصرف ٢٠٠٠ جنيه لكل أسرة أو محل، مقابل ما أصابهم من أضرار.

وأشار الحريري إلى أن تعويض مئات الأسر ببضعة ملايين من الجنيهات، "هو أبسط حقوقهم في مقابل ما تنتزعه الحكومة من المواطنين في صورة ضرائب وزيادة أسعار الكهرباء والمياه والسلع والخدمات".

موضوعات متعلقة