الأرض
الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 03:18 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

الأخبار

تعليم مطروح : بدء تلقى طلبات الإلتحاق بأول فصل تعليمى ملحق بمركز بحوث الصحراء

الأرض

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأربعاء، عن بدء تلقى طلبات الإلتحاق بأول فصل تعليمى ملحق بمركز بحوث الصحراء فى مطروح، من الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع 180 درجة، ويستمر تلقى الطلبات حتى نهاية الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يضم الفصل الدراسى المتخصص فى الزراعة الصحراوية وحصاد مياه الأمطار، 30 طالباً، على أن يكون نصف عدد الطلاب من البنات والنصف الأخر من البنين.

وقال الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، فى تصريح للـ " اليوم السابع" أنه وقع الأسبوع الماضى بروتوكول تعاون مع المهندس محمود الأمير رئيس مركز إدارة موارد مطروح التابع لمركز بحوث الصحراء، بشأن فتح فصل تعليمى ملحق بالمركز، لدراسة الزراعة الصحراوية على الأمطار، والاستفادة من الخبرات العلمية لخبراء مركز بحوث الصحراء فى التدريس والتدريب العملى للطلاب، وتخريج كوادر علمية مدربة لخدمة المجتمع.

وأوضح مدير تعليم مطروح، أنه يشترط لقبول الطلاب للالتحاق بفصل الثانوى الزراعى الملحق بمركز بحوث الصحراء بمطروح، حصول الطالب على مجموع ١٨٠ درجة، وسيضم الفصل 30 طالبا بواقع ١٥ طالب و١٥ طالبة.

وأشار إلى أن التدريبات العملية للطلاب، ستتم بإشراف وتنفيذ خبراء من المركز البحثى فى مجال الزراعات المطرية لأول مرة فى مصر، مع حصول كل طالب على حافز مادى رمزى أثناء التدريبات العملية، وستقون أولوية القبول بالمدرسة للطلاب الأعلى مجموعاً، كما سيخضع الطلاب المتقدمين للالتحاق لاختبار تحريرى ومقابلة شخصية سيتم تحديد موعدها.

وأوضح النيلى، بأن الطالب الراغب فى الالتحاق بالفصل الجديد، التقدم بملفه إلى إدارة التعليم الفنى بديوان عام المديرية، فى مدينة مرسى مطروح، بداية من اليوم الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع المقبل، على أن يتضمن الملف، بيان نجاح شامل الدرجات، بالإضافة إلى صورة شهادة الميلاد وصورة شخصية وشهادة حسن سير وسلوك من المدرسة التى حصل منها على الشهادة الإعدادية.

مركز بحوث الصحراء ـ وزارة الزراعة ـ الأرض ـ وزارة التربية والتعليم ـ محافظة مطروح
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت