الخميس 25 أبريل 2024 مـ 12:11 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الكهرباء » رفع حالة الطوارئ خلال أيام العيد

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء

تستعد وزارة الكهرباء لإستقبال العيد برفع حالة الطوارئ وتشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار الساعه ، لتأمين التغذيه الكهربائيه لكافة أنحاء الجمهوريه وتلقى الشكاوى فى حال إنقطاع التيار بأى منطقه  .

و أكد محمد محمود السيسى رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أن الشركة إتخذت خلال الأيام الماضية عدة إجراءات لتامين التغذية الكهربائية خلال أيام عيد الأضحى المبارك منها منع أيه أجازات للفنيين وعمال الصيانة خلال العيد، وكذلك وقف كافة أعمال الصيانة والمناورات فى جميع القطاعات التابعة للشركة وتدعيم فرق إصلاح الاعطال بكافة المعدات اللازمة للتعامل مع اى مشكلة.

وأضاف السيسى أن الشركة راجعت كافة الاكشاك والمحولات بجانب تجهيزعدد كافى من مكينات الطوارئ” الديزل” لتفادى أى أزمات أو أعطال طارئة خلال العيد.

من جانبه، كشف المهندس إبراهيم كامل رئيس قطاعات التحكم والمشرف على شبكات التوزيع بشركة شمال القاهرة ،أن الشركة جهزت لإستقبال عيد الأضحى 53 ماكينات طوارئ” الديزل ” لتامين كافة الأماكن التابعة للشركة ، تجنبا لانقطاع الكهرباء المفاجئ خلال أيام العيد وخاصة في وقت الصلاة .

وأوضح أن إنقطاع الكهرباء المفاجئ يحدث نتيجة حدوث تلافيات أو عطل في محولات وأكشاك الكهرباء ، أو فى حالة وجود مناورات تودى لانقطاع الكهرباء لأكثر من ساعة وفى الحالات السابقة يتم إمداد مكان المشكلة بماكينة طوارى متحركة حرصا على استمرار التيار للمواطنين .

وأضاف أن مكينات “الديزل” تتراوح قدرتها مابين 500 الى 1000 كيلوات يتم استخدامهم حسب المكان وقدرته وإمكانية الدفع بالمكينة فى الأماكن الصغيرة والضيقة