السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:49 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

حفر بئر مياه بتكلفة 3.5 مليون جنيه للقرية النموذجية في الوادي الجديد

أعلن المهندس أحمد حسين وكيل وزارة الإسكان بالوادي الجديد بأنه تم البدء في أعمال حفر بئر شرب بقرية المنيرة بتكلفة 3.5 مليون جنيه، وذلك لتغذية القري النموذجية التي يتم إنشاؤها شمال مدينة الخارجة ضمن مشروع قرى الجذب السكاني (بيتك - مصنعك - غيطك)، مشيرا بأنه سيتم الانتهاء من كافة الأعمال به خلال شهرين.

وأكد حسين بأن ذلك يأتي في إطار توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد لدعم خطة الجذب السكاني للمحافظة، من خلال التوسع في إقامة مجتمعات عمرانية جديدة، وتوفير فرص عمل لأبنائها، من خلال الاستفادة من المزايا التي يتيحها المشروع بالحصول على قطعة أرض زراعية مساحتها 5 أفدنة لكل مستفيد إلى جانب المنزل.

وأشار إلى أنه سيتم توفير كافة الخدمات والمرافق بالمشروع الجاري تنفيذه، والذي يعتبر من أحدث مشروعات التنمية، وتدعيم الجذب السكانى واستصلاح الصحراء في الوادى الجديد.

موضوعات متعلقة