الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 12:40 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
بنوك البذور تواجه المجهول.. ودعوة عالمية لإنتاج أصناف تقاوم تغيرات المناخ «تجارية بورسعيد» تفجر مفاجأة عن حملة مقاطعة الأسماك نجاح حملات مقاطعة الأسماك في بورسعيد.. شوف سعره وصل كام «البحوث الزراعية»: فرق إرشادية لأشجار الموالح الكلامنتين والزيتون والتين والرمان بشمال سيناء «النقد الدولي»: مصر تعهدت بالكف عن الاقتراض المباشر من المركزي «البيئة» تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض من هذا الأمر الخطير وزير التموين: التعاقد على شراء 500 ألف طن سكر تكليفات رئاسية عاجلة بشأن مخزون السلع الرئيسية والاحتياطي الاستراتيجي «الغرف التجارية» تصدر بيانًا عاجلًا وهامًا حول التزام التجار بمبادرة خفض الأسعار وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية شعبة المصدرين تطالب بضرورة إعفاء المصدرين من الضرائب على التصدير لمده عامين كاملين المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية وتستعد لاحتفالية الـ 35 عاما علي إنشاؤها

توريد 156 ألف و418 طن قمح إلى صوامع أسيوط

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، عن أن إجمالي الكميات التي تم توريدها وفرزها من محصول القمح لموسم 2019 منذ بدء موسم التوريد حتى اليوم بلغ 156 ألفا و418 طنا من الأقماح تسلمتها بالفعل شون وصوامع المحافظة.

وأوضح محافظ أسيوط، أنه تم تخطي المستهدف والمتوقع من توريد القمح هذا العام بزيادة قدها 25 طن من إجمالى المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى المحافظة التى تبلغ 229 ألف و84 فدان.

وأشار المحافظ، إلى إنه تم تيسير كافة إجراءات استلام القمح من المزارعين والفلاحين والموردين منذ بدء موسم التوريد الأمر الذى أدى إلى انسياب حركة التوريد فضلًا عن المتابعة اليومية من خلال لجان المرور على مواقع الاستلام للتأكد من جودة الأقماح وحالة التخزين بالصوامع والشون.

من جانبه، أوضح إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة، أسيوط أنه تم توريد 62482 طن و20 كيلو قمح للبنك الزراعى المصرى بالإضافة إلى توريد 30922 طن و269 كيلو قمح لمطاحن الشركة القابضة للصناعات الغذائية 61419 طن و775 كيلو للشركة المصرية القابضة للصوامع 1589 طن و558 كيلو إنتاج التقاوى/إرشاد (إكثار).