السبت 27 أبريل 2024 مـ 12:49 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

زيادة واردات الصين من الموز لتلبية الطلب المحلى

أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك في الصين ارتفاع وارداتها من الموز إلى مستوى قياسي قدره 227199 طنا خلال مايو الماضي نتيجة زيادة الطلب المحلي على الموز.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى ارتفاع إجمالي واردات الصين من الفواكه وجوز الهند خلال مايو الماضي إلى 720 ألف طن بما يعادل ثمانية أمثال هذه الواردات خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

وزاد اعتماد الصين على استيراد الموز من جنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية على خلفية تراجع المحصول المحلي نتيجة محدودية الأراضي المزروعة وتراجع الإنتاج نتيجة إصابة المزارع في الصين بما يعرف باسم "مرض بنما".

في الوقت نفسه أدى تحسن الدخول وتنامي الطبقة المتوسطة ذات الوعي الصحي المرتفع إلى زيادة الطلب على الموز واستهلاكه بعدة طرق.

وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إلى أن الصين أصبحت أكبر مستورد للموز من الفلبين متفوقة على اليابان خلال العام الماضي.

واستحوذت الصين على نحو ثلثي صادرات الموز الفلبيني في العام الماضي، إلى جانب زيادة وارداتها من الموز المكسيكي والكمبودي. وبلغ إجمالي واردات الصين من الموز في العام الماضي حوالي 1.54 مليون طن بزيادة نسبتها 50% سنويا.

وقد شهدت أسعار الفواكه الطازجة في الصين ارتفاعا كبيرا خلال الشهر الماضي مما يثير المخاوف من ارتفاع معدل التضخم، في الوقت الذي وصلت فيه كميات الفواكه المستوردة في أبريل الماضي إلى مستوى قياسي مع ارتفاع الأسعار المحلية.