الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 02:43 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الزراعة يتفقد مزرعة زيتون معهد الأبحاث بمراكش.. صور

تفقد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه السفير أشرف ابراهيم سفير مصر فى المغرب، والدكتور عادل خيرت رئيس المجلس  المصري للزيتون، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، مزرعة أبحاث الزيتون التابعة للمعهد الوطني للبحث الزراعي بمراكشن يأتي ذلك على هامش مشاركة وزير الزراعة في اجتماعات أعضاء الجمعية العمومية للمجلس الدولي للزيتون، المنعقدة حاليا بمدينة مراكش المغربية.

وقال "أبوستيت"، إن هذه المزرعة تعتبر من المزارع المعتمدة لحفظ الأصول الوراثية لاصناف الزيتون التي تم تجميعها من حوالي 14 دولة بما فيها مصر.. وبها مايقرب من 11 صنف من أصناف الزيتون المصري المتفوقة في الإنتاج من اهمها صنف السلام وحامض ومراقي وعجيزي وابو منقار وسبحاوي وكايرو 7.

 كما تفقد "أبوستيت" والوفد المرافق له، جنبات المزرعة ودارات نقاشات واستفسارات حول اهم المشاكل التي تواجه قطاع الزيتون بشكل عام في المغرب خاصة بمنطقة مراكش.

ويذكر أن د عزالدين أبوستيت، يرأس حاليا المجلس الدولي للزيتون وقام صباح اليوم بإلقاء كلمة مصر امام اجتماعات المجلس واستعرض فيها مستقبل الاستثمار في مجال زراعة الزيتون.