الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:20 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

لطمة صادمة للزراعيين بإقالة الأستاذ الدكتور ممدوح السباعي

تلقى الوسط الزراعي صدمة شديدة اليوم، بصدور قرار الإطاحة بالدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، وذلك أثناء جولته التفقدية في الأقصر، والإشراف على دورة تدريبية في مجال مقاومة دودة الحشد الجياشة.

وحمل القرار الوزاري الذي أصدره الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، رقم: 590 لسنة 2019، وتاريخ 21/5/2019، ويقضي بتكليف الأستاذ الدكتور عصام محمد عبد السلام ياسين، رئيس البحوث بمعهد بحوث وقاية النباتات، رئيسا للإدارة التي كان يشغلها السباعي حتى صباح اليوم.

وجاء الخبر صادما لجموع المهتمين بالقطاع الزراعي، حيث كان الدكتور ممدوح السباعي من أكفأ القيادات داخل ديوان عام الوزارة، كما يحظى - وفقا للمحررين الزراعيين، والمستثمرين في مجال الزراعة، بقدر كبير من الجوانب الفنية التي تعين هذا القطاع على مواجهة الطوارئ في مجال مكافحة الآفات.

وقال جروب "المحررين الزراعيين"، إن مصدر الصدمة يأتي من صدور القرار لرجل قائم بالعمل في درجات الحرارة اللاهبة التي تسود البلاد حاليا، خاصة في جنوب مصر، حيث يشرف حاليا على استعدادات أقسام المكافحة في مديريات الجنوب وإداراتها الزراعية، لمواجهة أي ظهور محتمل لدودة الحشد الجياشة، المهلكة لمعظم المحاصيل، وتتخذ من محصول الذرة عائلا مفضلا لتوالدها الشرس.

موضوعات متعلقة