الخميس 25 أبريل 2024 مـ 09:51 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

نقابة الزراعيين بالإسكندرية تنظم مؤتمر لتأييد التعديلات الدستورية.. الخميس المقبل

أفاد المهندس ماهر أبوجبل، عضو مجلس نقابة الزراعيين والأمين العام المساعد لأئتلاف حب الوطن، بأن فرع نقابة المهن الزراعية بالإسكندرية سينظم يوم الخميس المقبل مؤتمر لتأييد التعديلات الدستورية بحضور نقيب الزراعيين، الدكتور سيد خليفة وأعضاء النقابات المهنية وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وأضاف لـ"الأرض" أن المؤتمر يهدف للتوعية بأهمية التعديلات الدستورية، لافتا إلى ان النقابة نظمت مع الجمعيات الزراعية، أمس ندوة تثقيفية بمقر جمعية الصاعدة بغرب الإسكندرية، لمناقشة التعديلات الدستورية المطروحة للنقاش المجتمعي، للتوعية بأهمية التعديلات الدستورية، لضمان استقرار مصر في ظل التحديات الإقليمية.

وقال أن الحوارات حول التعديلات الدستوريه شارك فيها العديد من فئات المجتمع من النواب والنقابات والمنظمات المعنية بالتعديلات الدستورية، تحت قبة البرلمان، فكان لابد أن ينقل الحوار إلى القواعد الشعبية والمزارعين، للتأكيد على أهمية هذه التعديلات لمصلحة الوطن.
وأضاف أبوجبل، إن اللقاء شهد إقبال عدد كبير من المزارعين وأهالي المنطقة وتوافد عدد كبير من المناطق المجاورة من شرق وغرب الإسكندرية ومحافظة البحيرة، وهو ما يعد مؤشرا جيدا علي وعي المواطن المصري وخاصة الفئات المرتبطة بالأرض من مهندسين زراعيين وفلاحين ومستثمرين، مشددا علي أن البسطاء من الفلاحين أكثر الفئات تأييدا لاستقرار الوطن.
و علي أهمية التمسك بالقائد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا لجمهورية مصر العربية، فهو رجل المهمات الصعبة والذي صدق المصريين بأفعاله التي جعلت من مصر بانوراما الحضارة الحديثة في الشرق الأوسط وجعل من جيشها رقما صعبا من أوائل جيوش العالم والذي أصلح ما لم يصلحه غيره وفعل ما لم يفعله غيره فكان لزاما علينا أن نؤيد هذه التعديلات الدستورية.
 
ولفت عضو نقابة الزراعيين إلي أهمية دور الأغلبية في مصر ومنهم الزراعيون والفلاحون في دعم التعديلات الدستورية الجديدة التي تشكل منعطفا جديدا لحماية الدولة المصرية من المؤامرات التي تحيط بها من الخارج، وتشكل تهديدا لحالة الاستقرار الذي شهدته البلاد خلال الخمس سنوات الأخيرة.
 
شارك في الندوة ممثلون عن مختلف الجهات المعنية من زراعيين ونواب ومسئولين عن وزارة الزراعة وتعاونيات زراعية، ورائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشعب، والدكتور سيد خليفه نقيب الزراعيين، والدكتور مصطفي كامل البخشوان وكيل وزاره الزراعة بالإسكندرية، وبهاء عطا سليم مستشار محافظ الإسكندرية للزراعة والتعاون، والحاج محمد عبد المجيد برغش الشهير بـ "الفلاح الفصيح"، والنائب رزق راغب ضيف الله عضو مجلس النواب والمهندس حسين جمعة موسى رئيس مجلس جمعية الصاعدة وعضو مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي.