الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 12:29 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

فحص 1.3 مليون طالب بحملة مكافحة الأنيميا والتقزم بمدارس الجيزة

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال الحملة القومية لمكافحة أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة التي أطلقتها المحافظة بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم على مستوى المحافظة ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمكافحة الأنيميا والتقزم والسمنة بين صفوف طلبة المدارس الابتدائية.

وقال المحافظ أن المبادرة تستهدف الفحص الطبي الشامل لجميع طلبة وطالبات المدارس الابتدائية الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية بالمحافظة بهدف الكشف على عدد 1، 3 مليون طالب وطالبة وذلك من خلال لجان طبية تجوب جميع المدارس الابتدائية على مستوى المحافظة وتأتي الحملة تحت شعار " اولادنا امانة نحميهم ونحافظ عليهم " والتى تستمر حتى 28 فبراير الجارى.

وأشار المحافظ أن الدولة حريصة على توفير الوقاية والخدمات الطبية اللازمة لابنائنا الطلبة وخاصة طلاب المرحلة الابتدائية حرصا على تخريج أجيال من الشباب لايعانون من أعراض صحية تؤثر على مستقبلهم.

ووجه المحافظ مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة ضرورة إجراء المسح الطبي لطلبة المرحلة الابتدائية مع رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم والانتهاء من المسح الطبي في الموعد المحدد وتنظيم قوافل طبية تجوب جميع انحاء المحافظة والقري الاكثر احتياجا.

وأضاف "راشد" أن المحافظة قد استعدت بالتجهيزات الطبية اللازمة لاستقبال الحملة القومية 100 مليون صحة والتي يرعاها السيد رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الامراض الغير سارية ضغط وسكر وسمنة حيث والمقرر تنفيذها خلال الفترة من 132019 وتستمر حتى نهاية شهر أبريل.

وأوضحت الدكتورة هناء سرور مدير مديرية الصحة، أن الحملة تستهدف الاكتشاف المبكر للأنيميا لدى أطفال المدارس والتي تؤثر على نشاط الطفل وتحصيله الدراسي إلى جانب الكشف المبكر لحالات قصر القامة والتى يستلزم علاجها في هذه مرحلة من العمر وان الطلاب المصابين سيخضعون للفحص الطبي والتحاليل المكثفة عقب ثبوت اصابتهم باي من الامراض التي يشملها المسح وسيتلقون العلاج بالمجان.

وتفقد الدكتورة هناء سرور؛ أعمال الفحص الطبي الشامل لمكافحة أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة بمدرستي الخلفاء الراشدين الابتدائية بالعمرانية والشهيد عامر عبد المقصود الابتدائية بالدقي.