السبت 27 أبريل 2024 مـ 07:26 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

وزارة الزراعة الأمريكية: مصر تنتج 19 ألف طن من عباد الشمس سنويا

ذكرت أسواق فاينانشيال المتخصصة فى معلومات السلع، أن مكتب وزارة الزراعة الأمريكة بالقاهرة لم يتوقع أى تغير فى مساحة زراعة عباد الشمس وبالتالى الإنتاج سيكون كما كان فى الموسم الماضى، وقال التقرير إن مساحة زراعة عباد الشمس فى مصر 8 آلاف هكتار وتصل الإنتاجية الإجمالية لهذه المساحة 19 ألف طن وبالفعل بدأت زراعة عباد الشمس من مارس الماضى بمنطقة الدلتا.

وتوقعت وزارة الزراعة الأمريكية أن استهلاك بذور عباد الشمس فى مصر بغرض العصر خلال موسم 2018/2019 "75 ألف طن"، مؤكدة أن هذا الرقم لم يتغير عن الموسم الماضى ويتم معالجة بذور عباد الشمس المستوردة من قبل القطاع الخاص لاستخراج زيت عباد الشمس، وفى المقابل يتم عصر بذور عباد الشمس المحلية بواسطة العصارات المحلية الصغيرة "باستخدام طرق أكثر بدائية" بالقرب من مناطق الإنتاج فى مصر الوسطى والعليا.

كما يتوقع مكتب وزارة الزراعة الأمريكية بالقاهرة، أن يبلغ استهلاك مصر من بذور عباد الشمس فى الاستخدام الغذائى فى موسم 2018/2019 إلى 15 ألف طن بزيادة قدرها 3 آلاف طن مقارنة بتقديرات الموسم الماضى والتى كانت حوالى 12 ألف طن وترجع الزيادة إلى حد كبير إلى النمو السكانى الطبيعى.

وتبلغ واردات بذور عباد الشمس فى مصر بغرض العصر فى عام 2018/2019 حوالى 75 ألف طن وقد تم تعديل هذا التقدير صعودا من التقدير الرسمى لوزارة الزراعة الأمريكية والذى كان يبلغ 65 ألف طن ويرجع سبب التعديل إلى ارتفاع الطلب وتعد الصين المورد الرئيسى لبذورعباد الشمس لمصر، حيث تم شحن 75 ألف طن فى العام الماضى.

جدول عباد الشمس

موضوعات متعلقة